S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
27.02.2023 à 14 H 35 • Mis à jour le 27.02.2023 à 14 H 35 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

البحرية الملكية تشارك في مناورات كبيرة بقيادة الولايات المتحدة

IME/Cutlass Express 2022. crédit: @US5thFleet.


تشارك البحرية الملكية، في التمرين البحري الدولي (IMX) 2023 و مناورات "Cutlass Express"، بقيادة القوات البحرية الأمريكية في أوروبا وأفريقيا.


وانطلق هذين الحدثين المتعددي الجنسيات، يوم 26 فبراير، ومن المقرر أن ينتهيا في 16 و17 مارس، ويضم كلاهما أكثر من 50 دولة ومنظمة تعمل في الخليج العربي وبحر العرب وخليج عمان والبحر الأحمر والمحيط الهندي والمناطق الساحلية في شرق إفريقيا، حسب ما أعلنته القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية، اليوم الإثنين.


وإلى جانب القوات البحرية الأمريكية، ستعرف هذه التدريبات مشاركة البحرية الملكية المغربية، وقوات من إسرائيل والمملكة المتحدة، مصر، الأردن، باكستان..، ودول ومنظمات أخرى.


بالإضافة إلى ذلك، ستضم هذه المناورات المشتركة، سبعة آلاف عنصر، و35 سفينة وأكثر من ثلاثين نظاما للمسيرات والذكاء الاصطناعي.


وسيركز المشاركون خلال هذه التدريبات على خمسة مجالات رئيسية : القيادة والسيطرة المشتركة، والأمن البحري، والتدابير المضادة للألغام، والأنظمة غير المأهولة، وتكامل الذكاء الاصطناعي، والصحة العالمية.


ومن من المقرر أن تنتهي مناورات "IMX" و "Cutlass Express" في 16 و 17 مارس على التوالي. 


هذه هي النسخة الثامنة من التمرين البحري الدولي، منذ أن أطلق لأول مرة سنة 2012، تختم القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite