logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.01.2023 à 15 H 39 • Mis à jour le 16.01.2023 à 15 H 39 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

البرلمان الأوروبي يبدأ إجراءات رفع الحصانة عن كوزولينو وتارابيلا

البرلمان الأوروبي. المصدر: DR.

يبدأ الاتحاد الأوروبي، إجراءات رفع الحصانة عن الإيطالي أندريا كوزولينو وزميله البلجيكي مارك تارابيلا، بناءً على طلب من السلطات القضائية البلجيكية، على خلفية فضيحة الفساد التي هزت البرلمان الأوروبي، متصلة بقطر والمغرب، حسب ما ذكرته وكالة "أسوشيتد برس".


ووفقًا للإجراءات، يجب في البداية الإعلان عن طلب رفع الحصانة في جلسة عامة، اليوم 16 يناير، على أن يتم الانتهاء من هذا الإجراء في يناير المقبل.


في الأسبوع الماضي  استقال كوزولينو من منصبه كرئيس للوفد البرلماني العامل مع منطقة المغرب العربي - التي تضم المغرب - وكعضو في لجنة التحقيق في إساءة استخدام الحكومة لبرامج المراقبة.


كوزولينو وتارابيلا - الذي كان نائب رئيس الوفد المسؤول عن العلاقات مع "شبه الجزيرة العربية"، بما في ذلك مع قطر - ما زالا ينفيان لعب أي دور في قضية الفساد ، كما هو محدد.


ويحقق الادعاء البلجيكي في اتهامات بالكسب غير المشروع في البرلمان متصلة بقطر والمغرب، بعد مداهمات تمت خلالها مصادرة زهاء 1.5 مليون يورو نقدا.


وفي حين نفت الدوحة أي ضلوع لها في القضية، أكدت الرباط أنها ضحية "هجمات إعلامية" غير مبررة.


ومن المرتقب تعلن رئيسة البرلمان الأوروبي، اليوم الإثنين، رسميا عن سلسلة إجراءات إصلاحية تهدف إلى معالجة تبعات هذه الفضيحة، حسب ما أوردته "أ ف ب".


وفي إطار القضية، أوقفت الشرطة النائبة اليونانية إيفا كايلي، نائبة رئيسة البرلمان الأوروبي. وأقيلت كايلي من منصبها في أعقاب ذلك.


ولا تزال كايلي رهن التوقيف مع ثلاثة مشتبه بهم إيطاليين، هم صديقها فرانشسكو جورجي الذي كان معاونا برلمانيا، والنائب الأوروبي السابق بيير أنطونيو بانزيري، ونيكولو فيغا-تالامانكا، وهو مسؤول في منظمة "لا سلام بدون عدالة" غير الحكومية المتهمة بدفع مبالغ لنواب أوروبيين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite