logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.12.2017 à 13 H 42 • Mis à jour le 18.12.2017 à 13 H 42
Par

البنتاغون يعترف بوجود برنامج لدراسة الأجسام الطائرة المجهولة

اعترف البنتاغون بوجود برنامج غامض، مكلف بالتحقيق حول مشاهدات الأجسام الطائرة المجهولة (ovni/ufo)، وقد أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن البرنامج توقف منذ سنة 2012، لكن النيويورك تايمز تؤكد أن التحريات حول هذه النوعية من الحوادث لا تزال متواصلة.


جدير بالذكر، أنه في الفترة ما بين 2007 و 2012، فإن البرنامج المسمى "برنامج التعرف على التهديدات الفضائية المتطورة"، وثق للعديد من الأجسام الطائرة المتحركة بسرعة فائقة بدون قوة دفع ملحوظة، أو في وضعية ثابتة في الجو بدون أي وسيلة رفع، حسب النيويورك تايمز.


أحد مقاطع الفيديو الذي حصلت عليه نيويورك تايمز، يظهر طائرتين مقاتلتين أمريكيتين، تلاحقان جسما بيضويا بحجم طائرة ركاب فوق ضفة كاليفورنيا في 2004، وقد صرح البنتاغون بأن البرنامج ألغي سنة 2012، بعدما "تم الوصول إلى الخلاصة بأن هناك أولويات أخرى تستحق التمويل و أنه هذا التغيير يصب في مصلحة الوزارة"، حسب البنتاغون دوما.


من جهته غرد هاري ريد الحاكم السابق لنيفادا عن الحزب الديمقراطي والمعروف بشغفه بالظواهر الغامضة، على حسابه في تويتر، حول التحقيق الذي نشرته النيويورك تايمز، باعتبار أنه كان هو من أطلق البرنامج الذي كلف ميزانية قدرها 22 مليون دولار ولا يعلم بوجوده إلا قلة من المسؤولين.


لقراءة المقال الأصلي كاملا

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite