logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.01.2018 à 00 H 37 • Mis à jour le 06.01.2018 à 00 H 38
Par

البنتاغون يمنح المغرب 18 مليون دولار لمحاربة « داعش »

Des marins marocains à l’entrainement avec le Corps des Marines américain. US NAVY

منحت إدارة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مئات الملايين من الدولارات لحلفاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، في الوقت الذي تحاول فيه الجماعة الإرهابية التوسع والإنتشار في أفريقيا، وفقا لتقرير صادر عن وزارة الدفاع الأمريكية.


وستقوم وزارة الدفاع الأمريكية، بتجهيز وحدات قوات خاصة في المغرب، لمواجهة التهديد الذي تشكله عودة مقاتلي داعش، إذ تمت تعبئة ميزانية قدرها 18 مليون دولار، موزعة على شاحنات، مسدسات، رشاشات، سترات واقية، وتكاليف التدريب من قبل الوحدات الأمريكية.


وتندرج هذه المبالغ، في إطار زيادة شاملة قدرها 600 مليون دولار أميركي، تخص المساعدات الأمنية التي يقدّمها البنتاغون منذ تسلم ترامب لمنصبه الرئاسي، وفقا لما جاء في سجلات خاصة بالكونغرس.


ويعتبر الدعم الجديد الذي حصل عليه المغرب هو الأقل، مقارنة مع دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، إذ حصلت الأردن على 138 مليون دولار، ولبنان على 120 مليون دولار، وتونس على 31 مليون دولار، والمغرب على 18 مليون دولار، وسلطنه عمان في المرتبة الأخيرة ب12 مليون دولار فقط.


لقراءة المقال الأصلي كاملا

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite