S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
01.03.2018 à 17 H 13 • Mis à jour le 01.03.2018 à 17 H 14 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

البيان: السلطات تستدعي مسؤولا في الجريدة بتهمة التحرش الجنسي

استدعت السلطات صباح أمس الأربعاء، مسؤولا في شركة البيان التابعة لحزب التقدم والاشتراكية، والتي تصدر جريدتي “البيان” و”بيان اليوم”، للاستماع إليه بعد اقدام مستخدمة بذات المؤسسة تتهمه فيها بالتحرش الجنسي.


وقالت المستخدمة المتزوجة، أن المدير الاداري والمالي الذي يدعى “م.ب” كان يقوم ب”محاولة إغوائها بشكل يومي وبكل الطرق لفظا وإشارة و تصرفا”، مشددة على "أنها كانت مضطرة إلى تحمل ذلك بتجاهل تصرفاته وتعابيره أحيانا وبصده أحيانا أخرى، لكن دون جدوى".


وحسب مصادر موقع "أخبارنا المغربية"،  فإن الموظفة التي اشتغلت بالمؤسسة لأكثر من 5 سنوات، ليست وحدها من ادعت تعرضها للتحرش الجنسي بذات المؤسسة، بل هناك أخرى كانت تشتغل بالمؤسسة وغادرتها، هي أيضا كانت لديها مشكلة مماثلة مع ذات المسؤول، ومن شأن الشكاية التي تقدمت بها المستخدمة الأولى أن تفتح الباب أمام ضحايا محتملات أخريات غير معروفات في ذات المؤسسة”.


ومن جهته، أصدر مجلس إدارة صحيفتي “البيان” و”بيان اليوم” بيانا توضيحيا، مساء اليوم الأربعاء، يعبر فيه عن استغرابه من إقدام مستخدمة لا زالت تعمل بالشركة، على وضع شكاية ضد المدير الإداري والمالي للشركة، معتبرة أن الشكاية قد فاجأت الجميع، كما انها “تجسد سلوكا ربما تود مقترفته استغلال سياق ما أو تداول موضوع معين يسيطر هذه الأيام على حقلنا الصحافي والقانوني الوطني.”


وأضافت الإدارة في البلاغ ذاته، أن هذه الادعاءات، تلحق إساءة كبيرة ليس فقط في حق المشتكى عليه، وإنما في حق المؤسسة والهيئة السياسية التي تقف وراءها، وهي حزب التقدم والاشتراكية، مردفة أن “هذا ما لن نقبل به أو نسكت عنه”.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite