logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
28.04.2019 à 20 H 22 • Mis à jour le 28.04.2019 à 20 H 23
Par

البيرو: الإقامة الجبرية للرئيس السابق والسجن لأربع رؤساء آخرين بسبب قضايا فساد

قال مكتب المدعي العام البيروفي أن الرئيس السابق بيدرو بابلو كوشينسكي سيقضي ثلاث سنوات رهن الإقامة الجبرية، بعدما أمر القضاء في وقت سابق هذا الشهر بحبس كوشينسكي ثلاث سنوات انتظارا للمحاكمة، واستجاب المدعي العام لطلب فريق الدفاع عن كوشينسكي الذي طالب بالاعتقال المنزلي بسبب المشكلات الصحية التي يعاني منها الرئيس السابق البالغ من العمر 80 عاما.


ويتابع الرئيس البيروفي السابق بسبب اتهامه بتقاضي رشاوي من شركة أودبريشت البرازيلية للإنشاءات، إضافة إلى آخر أربعة رؤساء لبيرو وزعيم المعارضة انتظارا للمحاكمة، فيما انتحر الرئيس السابق لبيرو آلان جارسيا لتجنب اعتقاله.


وتعود جذور القضية إلى أواخر سنة 2016 عندما اعترفت شركة أودبريشت البرازيلية بأنها دفعت نحو 30 مليون جنيه رشاوى لسياسيين في بيرو مقابل عقود للأشغال العامة، وهو ما أدى إلى مطالبة الكونغرس البيروفي بتنحي كوشينسكي ومحاكمته.


جدير بالذكر أن القوانين في بيرو تسمح بحبس المشتبه بارتكابهم جرائم، فترة قد تصل إلى ثلاث سنوات قبل محاكمتهم، إذا أكد الادعاء ترجيح إدانتهم واحتمال عرقلتهم لسير التحقيقات إذا لم يتم سجنهم.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite