S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
26.01.2023 à 10 H 04 • Mis à jour le 26.01.2023 à 10 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الترويج لوجهة المغرب.. المكتب الوطني للسياحة ومجموعة « إيزي جيت » يوقعان اتفاق شراكة « تاريخي »

Adel El Fakir, directeur général de l’ONMT et Johan Lundgren, directeur Général d’EasyJet Group. Crédit: ONMT

أبرم المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاق شراكة قياسي مع مجموعة "إيزي جيت" المستحوذة على شركة إيزي جيت للطيران وشركة تنظيم الرحلات والأسفار "إيزي جيت هوليدايز".


وينص الاتفاق الموقع ما بين عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني المغربي للسياحة، ويوهان لوندكرن، مدير عام مجموعة "إيزي جيت"، حسب ما جاء في بلاغ للمكتب الوطني للسياحة، على تحقيق تواجد حقيقي وقوي لهذا العملاق الأوروبي بالمغرب.


وقال عادل الفقير، مدير عام المكتب الوطني للسياحة، "يعد هذا بمثابة اتفاق تاريخي بالنسبة لوجهة المغرب. فشركة الطيران هاته تتوفر على خبرة حقيقية وتواجد وازن بالسوق الأوروبي، باعتباره أول حوض مصدر للسياحة بالنسبة لنا. وسيساهم ذلك في تعزيز استراتيجيتنا الهادفة إلى استقطاب أكبر عدد ممكن من السياح بالأسواق التي نستهدفها".


وأوضح البلاغ أن هذا الاتفاق الخماسي يغطي الفترة الممتدة من صيف 2023 إلى غاية شتاء 2027-2028، إذ أنه من خلال هذه المواسم العشرة، ستعمل إيزي جيت على مضاعفة عرضها من المقاعد نحو المغرب، لينتقل من حوالي 800.000 حاليا إلى 1.6 مليون مقعد بحلول العام 2028.


ويهم هذا الاتفاق سبعة أسواق، وهي المملكة المتحدة، فرنسا، سويسرا، إيطاليا، ألمانيا، هولندا والبرتغال، وهي الأسواق التي تتوفر فيها شركة إيزي جيت على قواعد جوية مهمة.


وفي إطار نفس الاتفاق، يضيف المصدر ذاته، أبرمت شركة "إيزي جيت" للطيران مع المكتب الوطني المغربي للسياحة اتفاقا ينص على مضاعفة ربطها بالوجهات التي تحط بها الرحال، على غرار مدن مراكش، أكادير، الصويرة وطنجة وبرمجة وجهات جديدة كالرباط، فاس وورزازات.


وفي معرض حديثه عن هذا الاتفاق، صرّح يوهان لوندكرن، مدير عام "إيزي جيت" للطيران، قائلا : "لقد ضاعفت إيزي جيت نشاطها نحو المغرب اعتبارا للشعبية المتزايدة التي يحظى بها لدى زبنائنا. وسنحرص على المحافظة على التعاون المستمر مع المكتب الوطني المغربي للسياحة؛ حيث اتفقنا على مواصلة العمل سويا اليوم والسنوات المقبلة للترويج لوجهة المغرب وما تزخر به من مؤهلات سياحية معتبرة !".


أما فيما يخص شق تنظيم الرحلات والأسفار، فقد التزمت "إيزي جيت هوليدايز" بالعمل على تطوير محفظة زبنائها في اتجاه المغرب ابتداء من صيف العام الجاري. ويتضمن هذا التعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة تنظيم حملة ترويجية واسعة النطاق للتعريف بأهم الوجهات السياحية المغربية والدفع بالمبيعات نحو الأمام.


ومن جهة أخرى، أعرب  كاري ويلسون، الرئيس المدير العام لـ"إيزي جيت هوليدايز"، عن سعادته بالتوقيع على هذا الاتفاق، حيث قال :"جد سعداء بالتوقيع على هذا الاتفاق الرسمي للتعاون مع المكتب الوطني المغربي للسياحة في الخمس سنوات المقبلة".


يذكر أنه تم توقيع عقدي شراكة، في أكتوبر 2022، يتعلقان بالبرمجة الشتوية للمجموعة في المغرب بين المكتب الوطني للسياحة و"إيزي جيت"، من أجل زيادة القدرة الاستيعابية للشركة وافتتاح خطوط جديدة موجهة إلى العديد من الوجهات المغربية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite