S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.02.2023 à 10 H 18 • Mis à jour le 02.02.2023 à 10 H 19 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

التعاون الاقتصادي.. « إثمار كابيتال » و « COFIDES » توقعان إعلانا مشتركا

Obaid Amrane, directeur général d’Ithmar Capital, et José Luis Curbelo, président et directeur général de Cofides. Crédit: Ithmar Capital

على هامش الاجتماع رفيع المستوى المغرب - إسبانيا، وقع "إثمار كابيتال" والشركة الإسبانية لتمويل التنمية (COFIDES)، بالرباط على إعلان مشترك لتعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين المؤسستين الماليتين العموميتين.


وحضر في مراسم التوقيع على هذا الإعلان، كل من وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، ونظيرته الإسبانية، رييس ماروتو.


وحسب ما جاء بلاغ صحافي صدر بهذه المناسبة، فإن "إثمار كابيتال" و"COFIDES"، تعترفان أن الاقتصادين المغربي والإسباني، يوفرنان فرصا كبيرة للتعاون في القطاعات الاستراتيجية، من قبيل البنية التحتية، التحول الطاقي، الصناعة الزراعية، السيارات أو الرقمنة.


واعتبرت المؤسستان أنه بإمكانهما لعب دور استراتيجي، من خلال دعم تدويل الشركات المغربية والإسبانية التي تهدف إلى توسيع أنشطتها في المغرب وإسبانيا، إضافة إلى مناطق جغرافية أخرى أكبر، يضيف المصدر ذاته.


وفي هذا الإطار، قال المدير العام لـ "إثمار كابيتال"، عبيد عمران، إن هذا الإعلان المشترك يشكل إنجازا جديدا للتعاون، وهو جزء من العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين، والدينامية التي تربطهما، وأضاف أن هذا التوقيع يعبر عن الرغبة المشتركة لكلا الطرفين في العمل معا في مشاريع استثمارية ملموسة.


من جانبه، أبرز الرئيس والمدير العام للشركة الإسبانية لتمويل التنمية، خوسيه لويس كوربيلو، إن "COFIDES" و"إثمار كابيتال" مستعدتان لتوحيد جهودهما لتمويل استثمارات القطاع الخاص في كلا البلدين، وزاد : "نعتقد أن الإعلان الموقع اليوم سيعزز التعاون بين البلدين الجارين".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite