S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.03.2023 à 16 H 01 • Mis à jour le 07.03.2023 à 16 H 01 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

التنقيب عن الغاز.. « بريداتور أويل آند غاز » تعتزم إجراء اختبارات على بئر « MOU-1 » باستخدام المتفجرات

Une unité de forage de Predator Oil & Gas. DR

أعلنت شركة "بريداتور أويل آند غاز" البريطانية المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز، اليوم الثلاثاء، عن عزمها إجراء اختبارات جديدة على بئر الغاز "MOU-1"، في إقليم جرسيف.


وأضافت الشركة، في بلاغ، أنه تماشيا مع الإجراءات الجاري بها العمل في المغرب، فقد وجهت رسالة إلى المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن (ONHYM) ، تعبر فيها عن نيتها إجراء اختبارات في هذا البئر.


وأشارت إلى أنها حددت برنامج الاختبار والفترات التي سيشملها الاختبار، بالإضافة إلى كميات المتفجرات التي يتطلبها ذلك.


وفي هذا السياق، أبرزت "بريداتور أويل آند غاز"، أن الـ "ONHYM" راسل وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة وعامل إقليم جرسيف، لإخبارهم بعمليات الاختبارات المقترحة.


وبعد تأكيد التوصل بمراسلات المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، قالت "بريداتور أويل آند غاز"، إنه يتعين عليها مراسلة المدير الجهوي للطاقة والمعادن، قصد عقد لقاء مع اللجنة المسؤولة عن الترخيص باستعمال المتفجرات.


وخلال هذا الاجتماع، سيتم الاتفاق على التاريخ الذي سيتم فيه نقل المتفجرات، تحت الحراسة الأمنية، من الدار البيضاء إلى موقع بئر "MOU-1"، والتاريخ الذي سيتم فيه إجراء الاختبارات، وذلك حتى تتمكن السلطات المحلية من مراقبة كميات المتفجرات المستخدمة.


وحسب البلاغ نفسه، فإن الشركة ستعقد اجتماعا مع السلطات المحلية في جرسيف، من أجل شرح إجراءات الاختبارات، والبرنامج الزمني المقترح، مبرزا أن "هذه الإجراءات عادية في المغرب من أجل استعمال المتفجرات في عمليات الآبار".


وقال بول غريفيث، الرئيس التنفيذي لـ "بريداتور أويل آند غاز"، إنه "بمجرد الانتهاء من الإجراءات التنظيمية مع الشركة، سيتم الشروع في إجراء الاختبارات في بئر 'MOU-1' في أقرب فرصة".


وللتذكير، كانت الشركة البريطانية المتخصصة في التنقيب عن البترول والغاز، أعلنت في منتصف غشت الماضي عن زيادة أسهمها بمقدار 60 مليونا درهم، لتوسيع نطاق عمليات الحفر، في بئر مولوية "MOU-1".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite