S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
01.03.2023 à 15 H 27 • Mis à jour le 01.03.2023 à 15 H 27 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الثالثة في عامين.. رئيس الحكومة الإسبانية يجري زيارة إلى جيب سبتة

Crédit: laverdaddeceuta

كما كان متوقعا، أجرى رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، صباح اليوم الأربعاء، زيارة رسمية إلى جيب سبتة، هي الثالثة له خلال ولايته، وذلك للإشراف على تدشين المركز الصحي تراخال.


وكان سانشيز، أثناء افتتاح هذا المركز الصحي، مرفوقا بوزيرة الصحة، كارولينا دارياس، ورئيس المدينة "المتمتعة بالحكم الذاتي"، خوان خيسوس فيفاس، ومندوب الحكومة، رافائيل غارسيا رودريغيز. وكلف إنجاز المركز الصحي تراخال، استثمارا يناهز 5.6 مليون يورو.


وقال سانشيز، إن زيارة هذا "الجزء المحبوب للغاية في إسبانيا" يجب أن تصبح "أمرا طبيعيا ومعتادا".


وسبق أن أجرى رئيس الحكومة الإسبانية، زيارة إلى هذا الجيب، أثناء أزمة الهجرة  في ماي 2021، وكذلك خلال مارس الماضي، للإعلان عن "الشراكة الجديدة" مع المغرب المبنية على "الاحترام المتبادل والوحدة الترابية لكلا البلدين".


ومازالت الجمارك مغلقة بين سبتة ومليلية من جهة والمغرب من جهة أخرى، بالرغم من الوعود المتكررة بإعادة فتحها؛ وفي الأسبوع الماضي، تم تنظيم عملية تجريبية ثانية لنقل البضائع بمعبر باب سبتة الجمركي؛ ومازالت هناك مخاوف من عودة التهريب المعيشي إلى هذه المعابر.


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite