S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.02.2023 à 09 H 31 • Mis à jour le 14.02.2023 à 09 H 31 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

الجريمة المنظمة عبر الوطنية.. توقيع مذكرة تعاون بين المغرب والسعودية

Signature d’un mémorandum d’entente entre les ministères publics marocain et saoudien. Crédit: MAP

جرى، يوم الاثنين بالرباط، توقيع مذكرة تعاون بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها بالمملكة العربية السعودية، تروم تعزيز التعاون القضائي بين الجانبين.


كما تتوخى هذه المذكرة، التي وقعها كل من الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة، مولاي الحسن الداكي، والنائب العام السعودي، سعود بن عبد الله المعجب، تدعيم مجالات التعاون المشترك بين المؤسستين.


ويأتي توقيع هذه المذكرة عقب المباحثات التي أجراها الداكي مع النائب العام السعودي، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و16 فبراير الجاري.


وقد همت المباحثات دعم سبل التعاون الثنائي بين البلدين في شقيه القضائي والتقني، في مجال مكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، وكافة الأشكال الجديدة للإجرام، ولاسيما جرائم غسل الأموال.


وقد شكل هذا اللقاء فرصة لإعطاء لمحة عن التطور الذي عرفته منظومة العدالة بالمغرب، وإبراز تجربته في مجال استقلال السلطة القضائية عموما، واستقلال النيابة العامة بشكل خاص.


وجرى توقيع هذه المذكرة بحضور سفير المملكة العربية السعودية بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري، والوفد القضائي السعودي المرافق للمعجب، ومسؤولين قضائيين برئاسة النيابة العامة بالمغرب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite