S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.02.2023 à 12 H 41 • Mis à jour le 13.02.2023 à 12 H 41 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الجزائر تتهم المغرب وإسرائيل بمحاولة اختراق موقع وكالة أنبائها الرسمية

Algérie Presse Service. Crédit: DR

قالت وكالة الأنباء الجزائرية، أمس الأحد، أن موقعها الإلكتروني تعرض لسلسلة من "الهجمات السيبرانية". 


وأوضحت الوكالة، في بيان لها، إن "الهجمات التي تعرض لها الموقع الإلكتروني تهدف لاختراقه مما دفع إلى حجبه مؤقتا"، مشيرة إلى أنه "اتضح أن هذه الهجمات مصدرها  إسرائيل والمغرب وبعض مناطق أوروبا".


وأضاف البيان أن "التدابير والأنظمة التقنية للوكالة سمحت بصد هذه السلسلة من الهجمات الحادة التي مازالت متواصلة، والحيلولة دون تمكن محاولات الاختراق السيبراني من بلوغ قاعدة البيانات .


وأوضح البيان أن "الموقع الإلكتروني للوكالة بنسخته الناطقة باللغتين الوطنيتين وبلغات أجنبية يتعرض منذ فترة طويلة إلى هجمات سيبرانية متفاوتة الحدة، مسيرة من معظم المصادر الجغرافية المذكورة".


واعتبر المصدر ذاته أن "هذه الهجمات السيبرانية تندرج في إطار الحرب الإعلامية والإلكترونية التي تستهدف بلادنا، وتزداد حدة غداة المواقف والقرارات المصيرية، على غرار تلك التي اتخذتها الدولة انسجاما ومبادئها الثابتة تجاه القضايا الوطنية، الإقليمية والدولية، والمرافقة الإعلامية لوكالة الأنباء الجزائرية لهذا النهج".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite