logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
05.09.2022 à 21 H 35 • Mis à jour le 05.09.2022 à 21 H 35 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الجزائر تدعو إلى استئناف « المفاوضات المباشرة » بين المغرب والبوليساريو

Crédit: MFA Algérie

دعت الجزائر إلى استئناف "المفاوضات المباشرة" بين المغرب وجبهة البوليساريو لحل النزاع في الصحراء الغربية، خلال لقاء المبعوث الأممي للصحراء الغربية، ستافان دي ميستورا، مع وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، اليوم الاثنين بالجزائر، بحسب بيان للخارجية الجزائرية.


وجاء في البيان "ناقش الطرفان آخر التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الصحراوية وآفاق تعزيز الجهود الأممية لاستئناف المفاوضات المباشرة بين طرفي النزاع، المملكة المغربية وجبهة البوليساريو، بهدف التوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الطرفين".


وأضاف البيان أن الحل المنشود يجب أن "يضمن تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه غير القابل للتصرف أو التقادم في تقرير مصيره، وفقا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة وعقيدتها في مجال تصفية الاستعمار".


وكان المبعوث الأممي للصحراء الغربية التقى، أمس الأحد، زعيم جبهة البوليساريو، إبراهيم غالي، في "جلسة مغلقة" بتندوف في إطار جولته الثانية في المنطقة، التي قادته إلى تندوف، والجزائر، ثم موريتانيا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite