logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.09.2022 à 09 H 42 • Mis à jour le 13.09.2022 à 09 H 49 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الجزائر.. سقوط طائرة عسكرية بدون طيار صينية الصنع

Un drone algérien de conception chinoise. DR

رصد سكان المعاريف الواقعة بولاية مسيلة على بعد 260 كيلومترا جنوب شرق العاصمة الجزائرية سقوط طائرة عسكرية مسيرة عن بعد، حسب الصور المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي.


وذكر موقع "MenaDefense"، المتخصص والمعروف بقربه من المخابرات العسكرية الجزائرية، أن الطائرة التي سقطت هي "درون استطلاع تكتيكية تابعة لسرب الاستطلاع والحرب الإلكترونية التابع لسلاح الجو".


المعلومات المتوفرة، إلى حدود الساعة، لا تسمح بتحديد ما إذا كان الأمر يتعلق بحادث تحطم أم هبوط اضطراري للطائرة، في الوقت الذي لم تعلق فيه السلطات الجزائرية بعد على الحادث. 


وحسب المصدر ذاته، فإن طائرة الدرون المعنية من طراز "ASN-209"، وهي عبارة عن جهاز تكتيكي بدون طيار متوسط الارتفاع. ويعتبر هذا "أول ظهور لهذا النوع من الطائرات بدون طيار في الجيش الجزائري".


وتم تصميم هذه الطائرة، التي تدعى أيضا "النسر الفضي"، منذ سنة 2012، ويتم تصنيعها في مصر منذ سنتين. وأشار موقع "MenaDefense" إلى أن "من المحتمل أن يتم تصنيعها في الجزائر اعتبارا من العام المقبل".


و"يمكن لهذه الطائرة بدون طيار أن تؤدي مجموعة متنوعة من الأدوار على مستويات الارتفاع المتوسطة بما في ذلك الاستطلاع الجوي، المسح الميداني، تحديد موقع الهدف…". ويقدر نطاق تغطية الطائرة في 200 كيلومتر ويمكن أن تتجاوز استقلاليتها العشر ساعات، كما يمكن استخدامها لأغراض استطلاع الكشف عن الطقس.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite