logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.11.2022 à 17 H 02 • Mis à jour le 02.11.2022 à 17 H 19 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الجزائر.. عدم السماح لوكالة فرانس برس بإجراء مقابلة مع بوريطة

ناصر بوريطة يدلي بتصريح لقناة « اندبندنت عربية »، المصدر: لقطة شاشة.

كشف وزير الخارجية المغربية، ناصر بوريطة، جانبا آخر، لـ "المضايقات" التي تعرض لها الوفد الدبلوماسي المغربي، في القمة العربية بالجزائر.


وقال بوريطة في حوار مع "اندبندنت عربية"، إنه كان سيجري، يوم البارحة، حوارا مع صحافيي وكالة الصحافة الفرنسية (AFP)، لكن "لم يسمح لهم بالقدوم إلينا".


وكان وزيرة الخارجية المغربية أدلى في نهاية المطاف، بتصريحات للوكالة ذاتها،  تحدث فيها عن دعوة الملك محمد السادس، للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، لزيارة المغرب من أجل "الحوار"، وفق ما أشرنا إليه صباح اليوم.


وتأسف رئيس الدبلوماسية المغربية، على ما اعتبرته "تضييقاً جزائرياً متعمداً" على الوفد الإعلامي المغربي،  سواء على صعيد منح التأشيرات أو التسهيلات المطلوبة، وقال في هذا الصدد : "ما يؤلمني، هو أن هناك مئات الإعلاميين (في القمة : المحرر)، ولكن لن تجد مغربيا واحدا"، مضيفا أن ذلك "اضطر الدبلوماسيين إلى القيام بعملية التصوير".


جدير بالذكر، أن ناصر بوريطة، ترأس رسميا، بتعليمات ملكية، الوفد المغربي المشارك في القمة العربية بالجزائر، بعد أن تأكد بأن الملك محمد السادس  لن يشارك في القمة "لاعتبارات إقليمية".


ويشار إلى أن مصادر دبلوماسية، تحدثت منذ وصولها إلى الجزائر عن "التجاوزات المرتكبة في حق الوفد المغربي"، والتي "تفاقمت خلال الأنشطة الموازية بما فيها مأدبة العشاء التي أقامها وزير الخارجية الجزائري على شرف المشاركين"، كما سبق وذكرنا سابقا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite