logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
11.01.2018 à 18 H 30 • Mis à jour le 11.01.2018 à 18 H 30
Par

الجماهير المغربية تدعو لمقاطعة الشان ..وجامعة كرة القدم أمام محك صعب

على بعد أيام قليلة من إنطلاق المحفل الإفريقي للمنتخبات المحلية للقارة السمراء "الشان" المزمع تنظيمه بالمغرب، تصاعدت مجموعة من الأصوات الغاضبة عبر عدة صفحات فيسبوكية. داعية إلى مقاطعة هذا الحدث الرياضي، إحتجاجا على ما أسموه أوضاع مزرية تتخبط فيها الأندية المغربية، وخصوصا جماهير مدينة الداربيضاء التي عبرت عن سخطها الكبير لإغلاق مركب محمد الخامس لمرات عدة بسبب استعداد الملعب لاحتضان الملعب للحدث الرياضي القاري وتهجير مباريات الفرق البيضاوية إلى مدن تبعد آلاف الكيلومترات عن المدينة الإقتصادية. بالإضافة إلى إطلاق سراح مجموعة من الجماهير التي تم اعتقالها بمدرجات الملاعب الوطنية.


ويظل الإقبال ضعيفا على إقتناء تذاكر المباريات التي تتراوح أثمنتها بين 30 و 100 درهم حسب مجموعة من المصادر الإعلامية. ويعزى هذا الوضع إلى تهميش مجموعة من نجوم البطولة الإحترافية، وفي مقدمتهم بديع أوك نجم حسنية أكادير متصدر الدوري ونجوم آخرين، واقتصار الناخب الوطني جمال السلامي على لاعبي فرق بعينها. بالإضافة إلى مطالبة الجماهير بمقاطعة مباريات بالشان بسبب ما أسموه بالتضييق عليها وكبح جماحها داخل الملاعب.


والجدير بالذكر، فالمغرب دخل حلبة التنافس لاحتضان نهائيات كأس العالم لسنة 2026. ويعتبر الحدث الإفريقي فرصة مواتية للمغرب للتسويق والبرهنة على قدراته في إحتضان أرقى المناسبات الكروية العالمية، ليظل هذا الإكراه عقبة للمسؤولين المغاربة أمام عزم الجماهير المغربية مقاطعة الشان الذي سينطلق يوم السبت 13 يناير 2018.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite