S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.03.2023 à 08 H 49 • Mis à jour le 06.03.2023 à 08 H 49 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الجنرال مارك ميلي: المغرب بلد مستقر للغاية وحليف كبير للولايات المتحدة

Belkhir El Farouk reçoit le Général d’Armée Mark Milley, Chef d’Etat-Major des Armées des Etats-Unis d’Amérique. Crédit: MAP

أكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية، الجنرال مارك ميلي، يوم الأحد بالرباط، أن المغرب "شريك وحليف كبير للولايات المتحدة"، وبلد مستقر للغاية في قارة ومنطقة تحتاج إلى الاستقرار.


جاء ذلك في تصريح لميلي لوسائل الإعلام عقب مباحثات أجراها مع كل من الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، عبد اللطيف لوديي، والمفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق.


وأوضح الجنرال ميلي أن الولايات المتحدة تعتبر المغرب شريكا وحليفا كبيرا، ليس فقط في المنطقة بل على مستوى القارة الإفريقية بأكملها، مشيرا في هذا الصدد إلى أن المملكة كانت أول بلد يعترف باستقلال بلاده.


وأكد رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية على متانة العلاقات التي تجمع بين البلدين منذ أزيد من قرنين، معربا عن رغبة بلاده في تعميقها وتوسيعها.


وأبرز المتحدث أهمية العلاقات العسكرية "الوطيدة والحقيقية والممتازة" التي تربط الولايات المتحدة بالمغرب، مشيرا في هذا الصدد إلى مناورات الأسد الإفريقي التي تقام منذ حوالي 20 سنة والتي أثبتت فاعليتها، والعديد من القضايا الأخرى المتعلقة بالأمن الإقليمي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite