logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
11.04.2019 à 09 H 22 • Mis à jour le 11.04.2019 à 09 H 22
Par

الجيش السوداني يطيح بالبشير ويشن حملة اعتقالات وسط أنباء عن خلافات داخله حول من يتولى المرحلة

بعد أشهر من الاحتجاجات ضد حكم الرئيس السوداني عمر البشير الذي استمر 30 عاما، اقتحم الجيش القصر الرئاسي، حيث وردت أنباء عن وضع الرئيس البشير تحت الاقامة الجبرية، واعتقال حرسه الخاص، كما شنت حملة لاعتقال عدد من القيادات السياسية والعسكرية بالبلاد، من بينهم النائب الأول السابق للبشير، علي عثمان محمد طه، ووزير الدفاع الأسبق، الفريق عبد الرحيم محمد حسين.


في ذات الوقت، اقتحم ضباط الجيش السوداني في الخرطوم مقر الإذاعة والتلفزة الحكومية، التي قطعت برامجها وشرعت في بث الأغاني الوطنية فيما طوقت القوات المسلحة المبنى من الخارج، كمت انتشرت قوات الجيش بشكل مُكثف في شوارع العاصمة الخرطوم. وسط تدفق كبير لحشود المحتجين على شوارعها.


وينتظر اصدار الجيش لبيان بعد قليل، يعلن رسميا عن الإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير، وسط أنباء عن تولي مجلس عسكري انتقالي للأمور في البلاد، وتداولت مصادر إعلامية (وكالة الاناضول وسكاي نيوز) انباء عن خلافات داخل الجيش السوداني، ورفض تولي نائب البشير الأول، الفريق أول عوض بن عوف رئاسة المجلس العسكري، باعتباره احد المقربين من الرئيس البشير، وانه من بين المرفوضين شعبيا..


©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite