logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
11.04.2019 à 13 H 27 • Mis à jour le 11.04.2019 à 13 H 31
Par

الجيش السوداني يعزل البشير ويعتقله ويشكل مجلسا عسكريا لإدارة شؤون البلاد

أعلن وزير الدفاع السوداني، في البيان الأول للجيش السوداني عقب تحركه صباح اليوم، عن قرار اللجنة الأمنية العليا بما فيها القوات المسلحة، عن اعتقال عمر البشير ووضعه في مكان آمن، كما أعلن الوزير عن تشكيل مجلس عسكري انتقالي لمدة سنتين، وتعطيل العمل بالدستور السوداني لسنة 2005، وإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 اشهر وحظر التجوال لشهر واحد، مع قفل الأجواء لمدة 24 ساعة.


كما أعلن وزير الدفاع السوداني الفريق عوض بن عوف عن حل مؤسسة الرئاسة من نواب ومساعدين وحل مجلس الوزراء، وحل المجلس الوطني ومجلس الولايات، حل مجالس الولايات ومجالس الحكومات، مع ضمان استمرار العمل الطبيعي للقضاء والمحكمة الدستورية والنيابة العامة.


كما دعا وزير البيان إلى الفرض الصارم للنظام العام، وضمان حياة المواطنين، وعدم الانتقام، مع دعوة حاملي السلاح الى ضمان الانتقال السلمي للسلطة.


جدير بالذكر، أن الجيش السوداني قام صباح اليوم الخميس، باقتحام القصر الرئاسي ومقر الإذاعة والتلفزيون واسقاط حكم البشير في خضم الاحتجاجات الشعبية المستمرة منذ أسابيع.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite