logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.11.2022 à 15 H 57 • Mis à jour le 10.11.2022 à 15 H 57 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الحكومة ترفض تغطية الطلب المرتفع على اللحوم الحمراء بذبح أبقار الحليب

صورة تعبيرية، DR.

رفضت الحكومة، تغطية الطلب المرتفع على اللحوم الحمراء، بذبح أبقار الحليب، وفي هذا الصدد، ذكّر مصطفى بايتاس، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، بالإمكانيات الكبيرة التي تم صرفها على أبقار الحليب، خصوصا عبر صندوق التنمية الفلاحية.


وسجل المسؤول الحكومة، أثناء الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي اليوم الخميس، الارتفاع الحاصل في أسعار اللحوم الحمراء، لكنه أكد أن اللجوء إلى ذبح أبقار الحليب، ليس "قرار صائبا"، لأنه سيؤدي إلى ضياع القطيع الوطني.


وأشار بايتاس إلى أن قرار تعليق رسوم الإستيراد على الأبقار الموجهة للذبح، "سيخلق التوازن المفقود في الآونة الأخيرة بفعل الطلب المتزايد على اللحوم الحمراء".


وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن "هذه التدخلات الآن على مستوى سلسلة اللحوم الحمراء وسلسلة الحليب ستمكننا من استرجاع التوازن بين السلسلتين ومساهمتهما في الاستجابة لحاجيات السوق الوطنية".


وتأتي تصريحات المسؤول الحكومي، في سياق الضغط الذي تعرفه سلسلة إنتاج الحليب بالمغرب، إذ سجل نقص هذه المادة في الأسواق الوطنية، مما دفع ببعض المتاجر إلى وضع سقف على حصة كل فرد خلال عملية شراء، وفق ما أشار إليه "لوديسك" نهاية الاسبوع الماضي.


وكانت الحكومة قررت تعليق رسوم إستيراد تعليق رسوم الإستيراد على الماشية التي تزن 550 كيلوغرام أو أكثر إلى 31 دجنبر 2023، وذلك بهدف توفير لحوم البقر في السوق المحلية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite