S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
12.02.2019 à 10 H 00 • Mis à jour le 12.02.2019 à 10 H 00 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الحوثيون يصفون انسحاب المغرب من الحرب في اليمن ب « القرار الرشيد »

Des combattants yéménites des Comités de résistance populaire fidèles au président Abd Rabbo Mansour Hadi, à Taez lors d’affrontements avec les rebelles chiites Houthis, le 18 avril 2015. TAHA SALEH / AFP.

أشاد رئيس حكومة اليمن التابعة للحوثيين في صنعاء، بقرار المغرب الانسحاب مما أسماه "تحالف العدوان السعودي الإماراتي على الجمهورية اليمنية"، وعبر عن تقديره لـ" هذا القرار الرشيد" الذي اتخذه المغرب.


ونوه رئيس الوزراء في الحكومة الموالية للحوثيين في صنعاء، عبد العزيز صالح بن حبتور، في برقية بعثها لرئيس الحكومة المغربي سعد الدين العثماني، ب "أهمية هذا القرار وانعكاساته الطيبة على العلاقات الأخوية اليمنية المغربية وما حمله من تأكيد على عبثية العدوان الذي استباح الدماء وسيادة الأرض اليمنية"، كما ورد في البرقية.


وأعرب بن حبتور عن أمله في أن تضطلع الحكومة المغربية بعد قرارها المسؤول، بدور إيجابي والعمل من موقعها الإقليمي والدولي على"مساندة الجهود المبذولة لوقف العدوان وإحلال السلام للشعب اليمني" متمنيا للعلاقات الأخوية دوام النماء والتطور وللشعب المغربي الشقيق دوام الازدهار.


كما لفت بن حبتور إلى أن الشعب اليمني الذي تربطه علاقات وأواصر أخوية متينة مع الشعب المغربي سيظل حريصا على نقاء هذه العلاقات وتطويرها.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite