S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.03.2023 à 14 H 56 • Mis à jour le 10.03.2023 à 14 H 56 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الداخلة.. شركة « الغرب للورق والكرتون » التابعة لـ « ينا هولدينع » تستثمر 300 مليون درهم في وحدة إنتاجية جديدة

Crédit : GPC

أطلقت شركة "الغرب للورق والكرتون" (GPC) التابعة لـ "ينا هولدينع" أشغال بناء وحدة إنتاجية جديدة بمدينة الداخلية، على مساحة أرضية تصل إلى 40 ألف متر مربع، في استثمار تناهز قيمته 300 مليون درهم في أفق 2026.


ويهدف هذا المصنع الجديد، المخصص لتصنيع الصناديق الأمريكية والأطباق الكرتونية، إلى مواكبة نمو قطاعات الصيد البحري والفلاحة والصناعة في الجنوب.


وسيكون هذا المصنع أيضا، قطبا لمنطقة غرب إفريقيا (موريتانيا، السنغال، الكوت ديفوار، بنين، مالي، غينيا،..)، وأفريقيا المتحدثة باللغة الإنجليزية، مما سيسمح بمضاعفة رقم معاملات الصادرات، ثلاث مرات، وسط توقعات بأن يصل إلى تسعة ملايين يورو.


يتعلق الأمر بالوحدة الصناعية السابعة لـ "GPC"، وستبلغ قدرتها الإنتاجية 35 ألف طن، ابتداء من السنة الثالثة، كما سيتم تجهيزها بمحطة للتطهير، ومحطة للطاقة الشمسية ستضمن توفير 30 في المائة من الإنتاج في الموقع.


ولن تتوقف المشاريع الاستثمارية لشركة "الغرب للورق والكرتون" عند هذا الحد، بل تدرس إدراتها مشروعا جديدا آخر بشمال المغرب.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite