S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
13.02.2023 à 09 H 09 • Mis à jour le 13.02.2023 à 09 H 09 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الداخلة – وادي الذهب.. تقييد معلمين تاريخيين و3 مواقع أثرية في عداد الآثار الوطنية

Église Santa Maria Del Corni, Dakhla. DR.

تم، مؤخرا، تقييد معلمين تاريخيين وثلاثة مواقع أثرية بجهة الداخلة - وادي الذهب في عداد الآثار الوطنية، حسب ما أكده بلاغ للمديرية الجهوية لقطاع الثقافة.


وأوضح البلاغ أن هذا الإجراء يأتي في سياق مواصلة الجهود التي يبذلها قطاع الثقافة، عبر مديريته بجهة الداخلة - وادي الذهب، من أجل تعزيز الحماية القانونية للمواقع الأثرية والمباني التاريخية.


وفي هذا الإطار، تم تقييد المعلمين التاريخيين "كنيسة سنتا ماريا دي لكورني" و"الباب الرئيسي للحي الإداري" المتواجدين بمدينة الداخلة، بالإضافة إلى المواقع الأثرية "لمحيكنات إينيفافن" و"الشياف (وادي الجنة)"، و"أغيلاس" بإقليمي وادي الذهب وأوسرد.


وأضاف المصدر ذاته أن تقييد هذه المواقع الأثرية والمعالم التاريخية تم تفعيله بمقتضى قراري وزير الشباب والثقافة والتواصل رقم 3530.22 /3531.22 بتاريخ 20 دجنبر 2022 الجريدة الرسمية عدد 7166 بتاريخ 11 رجب 1444 (2 فبراير 2023).


وبموجب هذين القرارين، يضيف البلاغ، لا يمكن إحداث أي تغيير في الشكل العام لهذه المعالم كيفما كانت طبيعته ما لم يتم إعلام قطاع الثقافة بذلك قبل التاريخ المقرر للشروع في الأشغال بستة أشهر على الأقل، كما هو منصوص عليه بالفصل السادس من القانون رقم 22.80.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite