logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
01.11.2022 à 19 H 23 • Mis à jour le 02.11.2022 à 09 H 01 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الدار البيضاء.. افتتاح مصنع شركة « أوميغا تكستيل المغرب »

Omega Textile Maroc inaugure une nouvelle usine à Casablanca. Crédit: Ministère de l’Industrie et du Commerce

ترأس وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الثلاثاء بالدار البيضاء، مراسم افتتاح وحدة النسيج الجديدة "أوميغا تكستيل المغرب" برأس مال صيني.


وتتطلع شركة "أوميغا تكستيل المغرب" من خلال هذه الوحدة الصناعية الجديدة المخصصة في صناعة الجوارب، بحسب بلاغ مشترك، إلى تحسين مكانتها كمصنع للمنتجات التامة الصنع المندمجة بسلسلة القيمة بأكملها التي تزود السوق المغربية والافريقية وهذا من خلال اقتناء معدات إنتاجية عالية الأداء من الجيل الجديد.


وبهذه المناسبة أكد مزور أن هذه "الوحدة الصناعية هي من الاستثمارات الواعدة بتطوير وتحسين أداء صناعة النسيج المغربية فهي تسمح للمجموعة بتعزيز قدرتها التنافسية وتحسين مستوى اندماجها"، مضيفا أنه "مع هذا المشروع الجديد، فالمجموعة تقوم بنقل انتاجها الى المغرب مما يعكس مرة أخرى مدى القدرة التنافسية للوجهة المغربية". 


وأوضح البلاغ أن هذا المشروع الجديد يمثل الشطر الأول من برنامج استثماري كان موضوع اتفاقية وقعت مع وزارة الصناعة، في يوليوز 2020، والذي تبلغ قيمته الاستثمارية 78.649 مليون درهم. 


وأضاف المصدر ذاته، أنه يرتقب إحداث 627 منصب شغل جديد منها 240 منصب شغل مباشر وتحقيق رقم معاملات تبلغ قيمته 45 مليون درهم في أفق سنة 2024. 60 في المائة منها موجهة للتصدير بالخصوص نحو أمريكا. ويستخدم هذا البرنامج الاستثماري المتخصص لإنتاج الجوارب والملابس المنسوجة التكنولوجيا 4.0.


ويعتبر هذا الاستثمار هو الثالث للمجموعة الصينية بالمغرب، حيث تمتلك هذه الأخيرة وحدتين صناعيتين أخرتين في سطات، متخصصتين على التوالي في صناعة الملابس الجاهزة وتصنيع الأحذية (الرياضية والنعال). 

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite