S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.02.2023 à 16 H 39 • Mis à jour le 17.02.2023 à 16 H 39 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الدار البيضاء.. المحكمة الابتدائية تأمر بإيقاف إضراب المراقبين الجويين بمطار محمد الخامس

صورة تعبيرة من الأرشيف، DR.

أمرت المحكمة الابتدائية بالدار البيضاء بإيقاف تنفيذ إضراب المراقبين الجويين بمطار الدار البيضاء مؤقتا، والمعلن عن تنفيذه من طرفهم بتاريخ 21 فبراير 2023، وذلك إلى حين البت بصفة نهائية في الدعوى الرامية إلى بطلان الإضراب، بالنفاذ المعجل بقوة القانون وإبقاء الصائر على من أداه، حسب القرار الصادر، اليوم الجمعة، ويتوفر لوديسك على نسخة منه. 


وكان المكتب الوطني للمطارات قد تقدم بدعوى ضد المكتب النقابي الموحد للمراقبين الجويين التابع للكونفدرالية الديمقراطية للشغل. ومما جاء في المقال الافتتاحي الذي تقدم به المكتب، "الذي يعد مؤسسة استراتيجية من الناحية الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والدولية، فإنه ملزم بضمان استمرارية أداء الخدمات"، وأنه "فوجىء بإشعار بإضراب بتاريخ 21 فبراير الجاري للمراقبين الجويين بمطار الدار البيضاء، صادر عن الهيكل النقابي المحلي"، معتبرا أنه إضراب "عشوائي وغير مشروع".


يشار إلى المكتب النقابي للمراقبين الجويين بمطارات الدار البيضاء، قرر، في وقت سابق، الاعتصام داخل مقرات العمل طيلة عشرة أيام، و"تقييد حركة الطائرات عبر السماح بإطلاق طائرة واحدة كل خمس عشرة دقيقة لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد ابتداء من الثلاثاء 21 فبراير على الساعة الثالثة بعد الزوال".


ويطالب المراقبون الجويون بعودة يونس عزدي إلى مقر عمله ببرج المراقبة بمطار محمد الخامس، وتنفيذ الإدارة الاتفاقات الموقعة والتزامها بوعودها، وإصلاح ظروف العمل بكل من برج المراقبة وقاعة مراقبة القرب بالرادار، وتوفير التكوينات المعترف بها اللازمة لإطلاق مشاريع الملاحة الجوية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite