logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.01.2018 à 15 H 30 • Mis à jour le 07.01.2018 à 15 H 30
Par

الرئيس الأمريكي يعلن عن استعداده للتفاوض مع كوريا الشمالية

أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه على استعداد لإجراء محادثات مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، معربا عن أمله بأن تنجح المحادثات المرتقبة بين الكوريتين في خفض التوتر بشبه الجزيرة الكورية.


ويتناقض التصريح الذي أدلى به ترامب بشكل حاد مع السياسة التي اتبعها تجاه بيونغ يانغ طيلة عام من رئاسته، إذ كانت جميع تصريحات ترامب حيال الزعيم الكوري الشمالي عدائية جراء التجارب النووية والصاروخية التي أجرتها بيونغ يانغ خلال الأشهر الماضية.


وقال ترامب، في منتجع كامب ديفيد الرئاسي، "أنا أؤمن على الدوام بالمحادثات"، في رد  منه على سؤال حول إمكانية إجراء محادثة عبر الهاتف مع زعيم كوريا الشمالية.


وأضاف الرئيس الأمريكي "سأفعل ذلك بالطبع، ليست لدي أدنى مشكلة بذلك"، مشيرا إلى أن هذا لا يمكن أن يتم بدون شروط مسبقة.


وقد عبر الرئيس الأمريكي، عن الأمل بأن تتخطى المحادثات المرتقبة بين الكوريتين الإطار الرياضي قائلا : "أود أن أراهم يتطرقون لما هو أبعد من دورة الألعاب الأولمبية"، متابعا "وفي الوقت المناسب، سنشارك".


تأتي تصريحات الرئيس الأمريكي غداة اتفاق الكوريتين على إجراء أول حوار رسمي بينهما منذ أكثر من سنتين لمناقشة مشاركة كوريا الشمالية بدورة الألعاب الأولمبية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite