S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.02.2023 à 17 H 42 • Mis à jour le 08.02.2023 à 17 H 42 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الرهانات الرياضية.. الإيطالية « سيزال » تتولى تدبير استغلال ألعاب « المغربية للألعاب والرياضة »

Younes El Mechrafi, directeur général de la MDJS. DR.

أبرمت "المغربية للألعاب والرياضة" وشركة "سيزال ألعاب المغرب" عقد تدبير استغلال ألعاب "المغربية للألعاب والرياضة" المتعلقة بالرهانات الرياضية في المغرب، حسب ما جاء في صحفي صدر اليوم الأربعاء.


وجاء توقيع هذا العقد، "عقب عملية طلبات عروض "كانت موضوع حملة إعلانية واسعة وأثارت اهتماما خاصا لدى المجتمع الدولي للألعاب"


وينص هذا العقد، الذي يمتد على ثمانية أعوام قابلة للتجديد لمدة عامين إضافيين، على "تدبير وتنمية محفظة المنتجات المتضمنة للرهانات الرياضية ذات الاحتمالات الثابتة والرهانات المتبادلة"، وفق المصدر ذاته. 


كما سيتم توزيع هذه الألعاب من قبل "سيزال ألعاب المغرب" عبر "شبكة واسعة من نقاط البيع وعلى الأنترنت، بفضل أحدث الابتكارات التكنولوجية و طبقا لأرقى المعايير الدولية"، يتابع البلاغ.


وبهذه المناسبة، قال يونس المشرفي، المدير العام لـ "المغربية للألعاب والرياضة" : "نحن سعداء بإبرام هذا العقد مع سيزال ألعاب المغرب، التي نالت طلب العروض حول الرهانات الرياضية، و يتوخى هذا العقد وضع إطار عالي المسؤولية موجه نحو المستقبل والذي يوفر للصندوق الوطني لتنمية الرياضة موارد متنامية".


وأضاف المشرفي، أن هذا العقد يمثل "قفزة نوعية بالنسبة للمغربية للألعاب والرياضة، كما يعزز تموقعها في قطاع دائم التطور".


من جانبه، صرّح ماركو كاكافال، الرئيس المدير العام لـ "سيزال ألعاب المغرب" : "نحن مسرورون جدا للتمكن من توقيع هذا العقد. فالقرار الذي اتخذته المغربية للألعاب والرياضة، في إطار طلب العروض، يؤكد جودة العرض الذي قدمناه في بلد ذو تقليد رياضي راسخ ولديه قطاع واعد بمؤهلات قوية، وعلى الخصوص في جانبه الإلكتروني".


وأضاف كاكافال، في تعليق عن هذا الحدث،"نحن سعداء ومتشرفون بالثقة التي وضعتها فينا المغربية للألعاب والرياضة لتحقيق المزيد من النمو لقطاع الألعاب عبر التركيز على الابتكار وعلى المسؤولية الاجتماعية حماية المستهلك".


أُحدثت المغربية للألعاب والرياضة سنة 1962، وهي شركة عمومية تابعة للدولة وتحتكر تنظيم واستغلال الرهانات على كامل التراب الوطني، بما في ذلك الرهانات الرياضية الافتراضية، باستثناء سباقات الخيول والكلاب.


كما يمكن للمغربية للألعاب والرياضة أن تنظم وتستغل قرعات السحب واليانصيب واليانصيب الفوري ذو الطبيعة الرياضية. و"توجد المسؤولية في قلب اهتماماتها، بحيث تضطلع المغربية للألعاب والرياضة بمهمة ضمان نزاهة وأمان ومصداقية عمليات ألعاب الرهان وشفافيتها، وتوجيه طلب اللعب في إطار مراقب من طرف السلطة العمومية وتقنين استهلاك اللعب".


أما "سيزال ألعاب المغرب"، فهي شركة حديثة التأسيس، تتكون من مشروع مشترك بين "Sisal" و "Paddy Power"، التي تعد إحدى العلامات الرئيسية التابعة لـ "Flutter Entertainment plc" في سوق "UK&I". وهي عضو في مجموعة "Sisal SpA"، أحد أبرز الفاعلين الدوليين في قطاع الألعاب المقننة والذي ينشط حاليا في إيطاليا والمغرب وتركيا.


ويشمل عرض "سيزال" اليانصيب والرهانات واللعب عبر الأنترنت والآليات الترفيهية. وتعمل الشركة على الصعيد الدولي في قطاع التجزئة من خلال شبكة تضم أزيد من 47000 نقطة بيع، وعلى الانترنت مع أكثر من 1.8 مليون مستهلك.


ومنذ 4 غشت 2022، أصبحت "سيزال" عضوا في "Flutter Entertainment plc" التي تعد أكبر فاعل على الإنترنت في مجال الألعاب والرهانات عبر العالم، وتتوفر على محفظة علامات ذات سمعة عالمية، وهي مسعرة في بورصة لندن ومدرجة في مؤشر "FTSE"، يختم البلاغ.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite