logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.08.2022 à 14 H 23 • Mis à jour le 29.08.2022 à 14 H 23 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الريسوني يعلن « التقاعد » وقراره عدم رئاسة أي منظمة في المستقبل

Ahmed Raissouni, président de l’UIOM. Crédit: DR

أعلن أحمد الريسوني "تقاعده" من قيادة أي منظمة في المستقبل، وكتب في منشور على موقع الإلكتروني، أن زمن الرئاسات " قد ولى بغير رجعة (..) وبدأ زمن التقاعد النهائي من الرئاسات"، وزاد : "لا رئاسة بعد اليوم : لا قائمة ولا قادمة، ولا صغيرة ولا كبيرة، ولا طويلة ولا قصيرة، لا في المغرب ولا في المشرق..".


الفقيه المغربي، الذي ذكّر بحديث جمعه بمؤسس جماعة العدل والإحسان عبد السلام ياسين، أشار إلى أنه قبل "على مضض وعلى كره" رئاسة عدة منظمات خلال مساره، من بينها الجمعية الإسلامية بمدينة القصر الكبير، فرع مكناس لجمعية خريجي كلية الشريعة، جمعية خريجي الدراسات الإسلامية العليا، رابطة المستقبل الإسلامي، حركة التوحيد والإصلاح، رابطة علماء أهل السنة، مركز المقاصد للدراسات والبحوث، ثم الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.


وكان الريسوني قدّم أمس استقالته من رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يتخذ من الدوحة مقرا له، مبررا ذلك بممارسة حريته في التعبير، وفق ما ذكرناه سابقا.


خطوة جاءت بعد أن أثار غضبا واسعا في الأوساط الجزائرية بعد تعبيره عن استعداده للمشاركة في "مسيرة إلى تندوف"، في مقابلة أجراها مع موقع "بلانكا تيفي"، يوم 15 غشت الجاري.


وكانت وجّهت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين دعوة إلى الرئيس السابق لحركة التوحيد والإصلاح إلى الاستقالة وسحب تصريحاته، وأعلنت بعد ذلك عن تجميد أنشطتها في الاتحاد الذي يتخذ من الدوحة مقرا له.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite