S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
14.05.2019 à 15 H 40 • Mis à jour le 14.05.2019 à 15 H 40 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

السعودية : هجمات بطائرات من دون طيار توقف ضخ النفط في خط أنابيب رئيسي تابع لأرامكو‎

Drone houthi de fabrication iranienne. DR

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية، أن محطتي ضخ لخط أنابيب رئيسي في السعودية قد تعرضتا إلى هجوم بطائرات من دون طيار الثلاثاء، ما أدى الى إيقاف ضخ النفط فيه.


وأضاف الوزير السعودي "قامت أرامكو السعودية بإيقاف الضخ في خط الأنابيب حيث يجري تقييم الأضرار وإصلاح المحطة لإعادة الخط والضخ إلى وضعه الطبيعي"، مشددا في الوقت ذاته على "استمرار الإنتاج والصادرات السعودية من النفط الخام والمنتجات بدون انقطاع".


كما حذر الفالح من كون "هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وتلك التي وقعت مؤخر ا في الخليج العربي ضد منشآت حيوية، لا تستهدف المملكة فقط، وإنما تستهدف أمان إمدادات الطاقة للعالم، والاقتصاد العالمي".


وتقع المحطتان في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض على بعد 220 كلم و380 كلم شرق العاصمة السعودية، وقد حصل الهجوم بين السادسة والسادسة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي، وفقا لما نقلته وكالة الانباء السعودية.


وكان الحوثيون أعلنوا في وقت سابق عبر قناة المسيرة المتحدثة التابعة لهم عن استهداف "منشآت حيوية سعودية" بسبع طائرات دون طيار، مشيرين إلى أن "هذه العملية العسكرية الواسعة رد على استمرار العدوان على الشعب اليمني".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite