logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.03.2022 à 12 H 19 • Mis à jour le 21.03.2022 à 12 H 19
Par

السفارة الأمريكية تتبرع بنموذج المركبة الفضائية « مارس روفر » للجامعة الدولية للرباط

Crédit: DR

قام  القائم بالأعمال في السفارة الأمريكية، ديفيد غرين، اليوم الاثنين، بالتبرع بنموذج للمركبة الفضائية "مارس روفر" لوكالة ناسا، والمصنوعة من لعبة التركيب "ليغو"، إلى كلية الهندسة المعمارية والهندسة بالجامعة الرباط الدولية، وذلك خلال مؤتمر سلط الضوء على المرأة والفرص التعليمية في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. 


وكان نموذج "مارس روفر" التابع لوكالة ناسا، المصنوع من 110.000 قطعة "ليغو"، محور معرض العام الماضي، الذي أقيم في المكتبة الوطنية بالرباط، حول الذكرى المئوية الثانية للمفوضية الأمريكية في طنجة، وهي أول بعثة دبلوماسية للولايات المتحدة الأمريكية في المغرب.


ويتزامن هذا المؤتمر مع "شهر تاريخ المرأة في الولايات المتحدة". وشهد المؤتمر، بحسب بلاغ للسفارة الأمريكية بالرباط، حضور لجنة من النساء المغربيات اللواتي تعملن في مجالات يهيمن عليها الرجال عادة، كالتكنولوجيا وهندسة الطيران والهندسة الميكانيكية والهندسة الصناعية والعلوم، هن خريجات برامج التبادل الممولة من طرف الحكومية الأمريكية، بما في ذلك "TechWomen" و "TechGirls" و "Space Camp"، التي تركز على مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM).


وشاركت في العقد الماضي، ما يقرب من 1500 امرأة وفتاة مغربية، تتراوح أعمارهن بين 15 و 35 سنة، في برامج التبادل الأمريكية، سواء على الصعيد الوطني أو بالولايات المتحدة الأمريكية، و المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.


وصرح ديفيد غرين : "بالعمل معا، يمكن للمغرب والولايات المتحدة أن ينجحا في تعزيز تكافؤ فرص حصول الفتيات الشابات على التعليم في ميدان العلوم والتكنولوجيا والهندسة. وهذا أمر أساسي للرفع من مشاركة المرأة في اقتصادات بلداننا." 

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite