logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.04.2019 à 19 H 34 • Mis à jour le 25.04.2019 à 19 H 34
Par

السودان: استقالة ثلاثة أعضاء من المجلس العسكري .. وتشكيل لجنة مشتركة مع المعارضة

لازال السودان يعيش على وقع تطورات متسارعة، فقد أعلن المجلس العسكري الانتقالي استقالة ثلاثة من أعضائه، وهم الفريق أول ركن عمر زين العابدين والفريق أول جلال الدين الشيخ الطيب والفريق أول شرطة الطيب بابكر. وذكر الناطق الرسمي للمجلس الفريق الركن شمس الدين الكباشي أن ”الاستقالة قيد النظر أمام رئيس المجلس للبت فيها“.


على صعيد آخر اتفق المجلس العسكري الانتقالي والمعارضة السودانية في ساعة متأخرة من مساء يوم الأربعاء على تشكيل لجنة لحل الخلافات بينهما. وقال شمس الدين الكباشي على التلفزيون الرسمي بعد اجتماع بين المجلس والمعارضة ”إننا شركاء وإننا نعمل سويا للخروج بالبلاد إلى بر الأمان“، مضيفا "اتفقنا على تشكيل لجنة مشتركة بيننا وبينهم للنقاش حول هذه النقاط الخلافية وتقديم مقترح مشترك للمجلس العسكري ولقوى إعلان الحرية والتغيير“.


وتأتي هذه الخطوة إثر ارتفاع التوتر بين قوى إعلان الحرية والتغيير التي تضم الجماعات المعارضة، والمجلس العسكري الانتقالي، بخصوص المدة التي سيستغرقها تسليم السلطة إلى المدنيين.، إذ تصر المعارضة على تسليم السلطة سريعا للمدنيين، بينما حدد المجلس العملية في عامين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite