S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
08.05.2019 à 02 H 10 • Mis à jour le 08.05.2019 à 02 H 10 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

السودان: المجلس العسكري يتحفظ على عدد من بنود خارطة الطريق الانتقالية التي اقترحتها المعارضة

قال المجلس العسكري الانتقالي في السودان إنه تحفظ على عدد من البنود الواردة في الوثيقة الدستورية المقترحة من قبل قوى إعلان الحرية والتغيير التي تمثل المعارضة.


وفي رده على الوثيقة، قال الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي السوداني، الفريق شمس الدين الكباشي، يوم الثلاثاء، إن "هناك الكثير من النقاط التي نلتقي فيها مع قوى إعلان الحرية والتغيير، وإن الوثيقة يمكن البناء عليها"، مشيراً في هذا السياق إلى أنه "نتفق معهم على الهيكل العام لنظام الحكم في المرحلة الانتقالية".


لكن الكباشي استدرك بالقول إن "الوثيقة أغفلت تحديد أجل نهاية المجلس التشريعي وهي نهاية الفترة الانتقالية"، مبيناً أن "الوثيقة حددت الفترة الانتقالية بأربع سنوات وبياننا الأول حددها بعامين". فضلا عن ذلك أكد الكباشي أن وثيقة قوى إعلان الحرية أغفلت ذكر بقية القوى السودانية المشاركة في التغيير، مضيفاً : "تحفظنا على ربط المحافظة على أمن البلاد بمجلس الوزراء بينما هي سلطة سيادية".


كما أوضح الكباشي أن اقتراح المعارضة أغفل مصادر التشريع مشيرا إلى أن المجلس العسكري يريد أن تكون الشريعة الإسلامية مصدرا للتشريع.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite