بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
10.08.2019 à 13 H 20 • Mis à jour le 10.08.2019 à 14 H 32
Par

الشرطة الجزائرية تعتقل أحمد بنشمسي وتحتجزه لساعات

Ahmed R. Benchemsi, directeur MENA de Human Rights Watch. Archives

قالت جريدة الوطن الجزائرية أن السلطات الجزائرية اعتقلت أحمد بنشمسي، مدير التواصل لمنطقة مينا بهيومن رايتس، يوم أمس الجمعة 9 غشت.


ذات المصدر أشار إلى أنه تم اعتقال الصحفي السابق ومؤسس مجلة تيل كيل أثناء التعبئة الشعبية في الجزائر العاصمة، قبل نقله إلى مركز للشرطة في المدينة. ووفقًا لمصادرنا، فقد كان بنشمسي حاضرًا بالفعل خلال المسيرة التي شهدتها الجزائر أمس والتقى بعدد من الصحفيين الجزائريين.


وقال عبد الغني بادي المحامي الذي يتابع قضية بنشمسي، في تصريح للوطن “لا نعرف ما إذا كان سيتم إطلاق سراحه أو ما إذا كان سيبقى لمدة 48 ساعة” .


وأعلنت TSA نقلا عن مقرب من بنشمسي أنه “تم استجواب أحمد بنشمسي، (… ) يوم الجمعة من طرف الأجهزة الأمنية لعدة ساعات قبل إطلاق سراحه” .


وألقي القُبض على مسؤول هيومن رايتس ووتش يوم الجمعة على هامش اليوم الخامس والعشرين من الاحتجاجات الشعبية، واقتيد إلى مركز الشرطة بقي فيه لعدة ساعات. وأضاف المصدر نفسه أنه أُفرج عنه لاحقًا حوالي منتصف الليل.


بنشمسي استقر بالولايات المتحدة منذ عام 2010 وهو حامل الجنسية الأمريكية، ولم يكن تواجده في الجزائر ضمن مهمة رسمية، كما أكدت الوطن. وحسب مصادرنا فقد قدم للجزائر من المغرب الذي كان مقيما فيه لبضعة أيام.