logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
16.12.2021 à 12 H 04 • Mis à jour le 16.12.2021 à 12 H 04 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الشروع في عمليات الحفر في حقل الغاز الطبيعي « أنشوا »

La plateforme de forage Stena Don. DR

شرعت شركة “شاريوت أويل آند غاز” البريطانية، يوم الأربعاء، أن منصة الحفر الضخمة "ستينا دون" شرعت في عمليات الحفر الأولى في حقل الغاز "أنشوا".


ومن المرتقب أن تنطلق عمليات الحفر "حالا" وتستمر لمدة 40 يوما، بحسب بلاغ للشركة، وتتمثل الأشغال في حفر البئر التقييمي لـ "أنشوا"، والذي قد يسمح بتأكيد الحجم المحتمل لموارد الغاز، والمقدرة بـ 28.3 مليار متر مكعب، وكذلك تقدير جودة الخزان، إنتاجية البير، وتوفير إنتاج جيد في المستقبل لتطوير الحقل. 


ووقعت شركة “شاريوت أويل آند غاز”، في أكتوبر المنصرم، عقدا مع شركة الحفر البحري "ستينا دريلينغ"، لاستغلال منصة الحفر "ستينا دون" لحفر البئر التقييمي لحقل "أنشوا".


وبعد بضعة أسابيع من توقيع العقد، أعلنت الشركة البريطانية أنها وجدت مشرت للغاز الذي سينتجه مستقبلا حقل "أنشوا" المتواجد قبالة العرائش. وبالرغم من أنها أعلنت توقيع مذكرة تفاهم مع "مجموعة طاقية دولية رائدة"، إلا أن “شاريوت أويل آند غاز” لم تكشف بعد عن هوية المشتري.


وتنص مذكرة التفاهم الخاصة ببيع الغاز على تسليم، بشكل يومي، ما يقارب 40 مليون قدم مكعب من الغاز لمدة تصل إلى عشرين سنة. وعلاوة على الوعد بالشراء، فقد تم تحديد إطار عمل لإنشاء شراكة طويلة الأمد بين الطرفين.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite