logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.10.2018 à 00 H 32 • Mis à jour le 07.10.2018 à 00 H 32
Par et

الصحافي السعودي جمال خاشقجي قتل على يد فريق قتلة من الرياض

تعتقد السلطات التركية أن الصحافي السعودي جمال خاشقجي، المفقود منذ ولوجه يوم الثلاثاء إلى قنصلية المملكة العربية السعودية باسطنبول، قتل داخلها، كما تداول الأمر مصدرين تركيين.


وذكر مسؤول تركي لوكالة رويترز أن "النتائج الأولى للشرطة التركية تذهب إلى أن السيد خاشقجي قتل في القنصلية السعودية باسطنبول. ونعتقد أن القتل كان متعمدا وأن الجثة نقلت من القنصلية في وقت لاحق."


هذه المعلومات تم تأكيدها من قبل مصادر أخرى في الواشنطن بوست، وتصف فريقًا مكونًا من 15 قاتلاً تم إرسالهم خصيصًا إلى اسطنبول من قبل الرياض.


وفي وقت سابق يوم السبت قالت القنصلية العامة للسعودية لرويترز أن السلطات السعودية شاركت في البحث عن خاشقجي ورفضت فكرة خطفها للصحفي.


فيما أعلن يوم الجمعة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن السلطات السعودية ستسمح للأتراك بتفتيش القنصلية في اسطنبول، حيث تقدم السلطات في أنقرة والرياض روايتين مختلفتين عن القضية.


جمال خاشقجي المنفي بالولايات المتحدة منذ عام، بسبب الخوف من انتقام السلطات السعودية منه لآراءه، زار القنصلية السعودية في اسطنبول يوم الثلاثاء، ولم يعد حسب رواية أنقرة، فيما تقول الرياض أنه غادر مقر القنصلية بعد الاجتماع.


جدير بالذكر أن جمال خاشقجي غادر المملكة العربية السعودية في شتنبر 2017 عندما أمرته السلطات على التوقف عن التعبير عن آرائه على تويتر. وخلال العام الماضي، كتب سلسلة من المقالات نشرتها صحيفة واشنطن بوست، أدان فيها موقف الرياض من قطر وكان ساخطا على الحرب في اليمن، وسياسة القمع والرقابة السياسية.


وذكرت قناة (إن.تي.في) التلفزيونية التركية يوم السبت أن مكتب المدعي التركي فتح تحقيقا في اختفاء خاشقجي.


لقراءة المقال الأصلي

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite