logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
25.08.2022 à 13 H 52 • Mis à jour le 25.08.2022 à 13 H 52 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الصحراء.. ألمانيا تعتبر مقترح الحكم الذاتي « أساسا جيدا » للوصول إلى حل متفق عليه

وزير الخارجية المغربي يستقبل نظيرته الألمانية، المصدر: حساب وزارة الخارجية على توتير.

اعتبرت ألمانيا أن مقترح الحكم الذاتي الذي تقدم به المغرب سنة 2007، بمثابة مجهود "جاد وموثوق وذي مصداقية" من طرف المملكة، وكـ "أساس جيد لحل متفق عليه بين الطرفين".


وجددت أنالينا بيربوك التعبير عن دعم ألمانيا الطويل الأمد للعملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي عادل وعملي ودائم ومقبول للطرفين، وفق ما جاء في إعلان مشترك بين الخارجيتين الألمانية والمغربية، يتوفر "لوديسك" على نسخة منه، صدر بمناسبة استقبال وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة لنظيرته الألمانية، اليوم الأربعاء في الرباط.


وفي السياق ذاته، تتفق الرباط وبرلين على أن الأمم المتحدة هي الطرف الحصري الذي يقود العملية السياسية المتعلقة بملف الصحراء، وجددتا دعمهما لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة رقم 2602، الذي أشار إلى دور ومسؤولية الأطراف في البحث عن حل سياسي واقعي و عملي ودائم وقائم على التسوية.


وحسب الوثيقة ذاتها، رحب المغرب وألمانيا بتعيين المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، ستافان دي ميستورا، وأكدا "دعمهما النشط لجهوده لدفع العملية السياسية إلى الأمام على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة"، إضافة إلى دعمهم للمينورسو.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite