logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
21.12.2017 à 23 H 07 • Mis à jour le 21.12.2017 à 23 H 07
Par

الصليب الأحمر: أكثر من مليون شخص مصاب بالكوليرا في اليمن

أعلن الصليب الأحمر الدولي، اليوم الخميس، أن عدد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن ارتفع إلى مليون حالة، بعد نحو ألف يوم من الحرب الدائرة هناك بين قوات التحالف والحوثيين بقياد السعودية.


وكتبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في تغريدة على حسابها بتويتر : "الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا في اليمن وصلت إلى مليون، ما يزيد المعاناة في بلد غارق في حرب دامية".


وأضافت اللجنة أن "أكثر من 80 بالمئة من الشعب اليمني يفتقدون للغذاء والوقود والمياه النظيفة والرعاية الصحية".


وأعلنت منظمة الصحة العالمية، في نونبر الماضي، أن الوباء تسبب في وفاة نحو 2200 حالة منذ بداية انتشاره في أبريل الماضي.


وقال رئيس المنظمة، تيدروس أدناهوم غيبريسوس، أن موظفي القطاع الصحي باليمن يعملون في ظروف مستحيلة مع نقص في الإمكانات، داعيا أطراف النزاع في البلد الذي تمزقه الحرب منذ أكثر من عامين إلى التوصل لحل سياسي بشكل عاجل.


وتحدثت منظمات إغاثية في أكتوبر الماضي، عن تراجع أعداد الحالات المشتبه في إصابتها بالكوليرا بعد حملات طبية مكثفة، إلا أنها عادت وحذرت في نوفمبر من احتمال عودة الكوليرا إلى الإنتشار بعدما منعت السعودية المساعدات من الدخول إلى اليمن.


وقد أعلن التحالف العسكري الذي يقاتل الحوثيين في اليمن بقيادة المملكة السعودية،  نونبر الماضي عن إغلاق كافة المنافذ البحرية والبرية والجوية بعد إطلاق صاروخ بالستي من اليمن جرى اعتراضه فوق الرياض.


واستمر الحصار على موانئ ومطارات اليمن التي تدخل منها المساعدات لنحو ثلاثة أسابيع، وقبيل إعادة التحالف السماح بإدخال المساعدات إلى اليمن، أعلنت منظمة الصحة العالمية في العاشر من نونبر  أن حملة مكافحة وباء الكوليرا معرضة لـ"نكسات خطرة" بسبب الحصار، وقالت حينها أن في اليمن أكثر من 913 ألف حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا، مطالبة إلى جانب منظمات إغاثية دولية برفع الحصار والسماح بإدخال المساعدات خصوصا عبر ميناء مدينة الحديدة الخاضعة لسيطرة الحوثيين والمطلة على البحر الأحمر.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite