logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.07.2022 à 11 H 41 • Mis à jour le 29.07.2022 à 11 H 41
Par

الصناعات التحويلية.. ارتفاع الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج بنسبة 0.6 في المائة في يونيو

Crédit: MAP

أفادت المندوبية السامية للتخطيط أن الرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات التحويلية باستثناء تكرير البترول" سجل ارتفاعا بنسبة 0.6 في المائة خلال شهر يونيو مقارنة بشهر ماي 2022.


وأوضحت المندوبية السامية للتخطيط، في مذكرتها الإخبارية الأخيرة المتعلقة بالرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج الصناعي والطاقي والمعدني لشهر يونيو، أن هذه الزيادة جاءت نتيجة تزايد الأسعار بنسبة 2.3 في المائة في قطاع "الصناعات الغذائية"، و1.5 في المائة في "صناعة الورق المقوى".


ثم 0.8 في المائة في "صناعة النسيج"، و0.3 في المائة في "صناعة الملابس"، و 1 في المائة في "الطباعة ونسخ التسجيلات"، و0.7 في المائة في "نجارة الخشب"، و 0.1 في المائة في "الصناعة الكيمياوية" و "صناعة الأجهزة الكهربائية" و "صناعة المنتجات المعدنية" و "صنع التجهيزات المعلوماتية"، بالإضافة إلى تراجع الأسعار بنسبة 2.3 في المائة في قطاع "التعدين".


في ما يتعلق بالرقم الاستدلالي للأثمان عند الإنتاج لقطاع "الصناعات الاستخراجية" فقد عرف ارتفاعا بـ 0.1 في المائة خلال شهر يونيو 2022.


أما في ما يخص الأرقام الاستدلالية للأثمان عند الإنتاج لقطاعي "إنتاج وتوزيع الكهرباء" و "إنتاج وتوزيع الماء"، فقد عرفت استقرارا خلال شهر يونيو 2022.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite