logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
17.01.2023 à 17 H 44 • Mis à jour le 17.01.2023 à 17 H 46 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الصندوق المغربي للتقاعد يصادق على ميزانية وبرنامج عمل سنة 2023

وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، تترأس اجتماع مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد. المصدر: وزارة الاقتصاد والمالية

ترأست نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس إدارة الصندوق المغربي للتقاعد.


وفيما يتعلق بالإصلاح الشمولي لأنظمة التقاعد الوطنية، شددت فتاح العلوي على التزام الحكومة بتنزيل هذا الورش بتوافق مع الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين بما يضمن استمرارية وديمومة التوازنات المالية للأنظمة والحفاظ على حقوق المنخرطين والمتقاعدين.


وأشارت الوزيرة إلى ما تم إقراره في إطار قانون المالية لسنة 2023 بخصوص الرفع من الإعفاء الضريبي المطبق على المعاشات ليصل إلى 70 في المائة عوض 60 في المائة، هذا الإجراء الذي سيمكن من تحسين معاش حوالي 171.000 مستفيدا بالصندوق.


وأشاد المجلس، خلال هذا الاجتماع، بالمؤشرات الإيجابية التي تم تسجيلها سواء على مستوى إنجازات برنامج عمل الصندوق أو التزاماته المدرجة في عقد البرنامج المبرم مع الدولة، مما انعكس إيجابا على مستوى أدائه وجودة خدماته.


وبعد دراسته للنقاط الواردة بجدول أعمال هذه الدورة، صادق المجلس الإداري على ميزانية وبرنامج عمل الصندوق لسنة 2023 وعلى جميع مشاريع القرارات المعروضة عليه.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite