بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
07.04.2021 à 20 H 24 • Mis à jour le 07.04.2021 à 20 H 25
Par

الصين ستسلم المغرب 10 ملايين جرعة من لقاح “سينوفارم” بين أبريل وماي

Entrevue en visioconférence entre le président de la Chambre des représentants et le président de l’Assemblée nationale populaire de Chine. MAP

أفاد رئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، لي زهاسهو، بأن بلاده التي سبق لها أن زودت المغرب بعدد مهم من اللقاحات المضادة لكوفيد-19، ستحرص على تزويد المملكة بحوالي 10 ملايين جرعة من اللقاحات خلال شهري أبريل وماي من السنة الجارية، وذلك حسب بلاغ لمجلس النواب.


وثمن كل من الحبيب المالكي، رئيس مجلس النواب، ورئيس الجمعية الوطنية الشعبية الصينية، خلال لقاء جمع بينهما، عبر تقنية المناظرة المرئية، والذي تناول العلاقات بين البلدين وبين المؤسستين التشريعيتين وعددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، الدينامية الجديدة التي يعرفها مسار التعاون المغربي-الصيني منذ الزيارة الملكية للصين سنة 2016 والتوقيع على اتفاقية شراكة استراتيجية بين البلدين، “حيث شهد التعاون الثنائي طفرة نوعية في المجال الاقتصادي والتجاري وباقي المجالات” .


وأعرب المالكي عن الامتنان والتقدير للدعم الذي تقدمه الصين للمغرب ولباقي الدول الإفريقية في هذا المجال، موضحا أن مشروع إنشاء شركة صينية-مغربية لإنتاج اللقاحات يكتسي أهمية بالغة، حيث ستوجه هذه اللقاحات لفائدة بلدان القارة الإفريقية، “مما سيمكن القارة من تجاوز التداعيات السلبية للجائحة في أقرب وقت” .