logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
30.12.2022 à 16 H 10 • Mis à jour le 30.12.2022 à 16 H 10 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الضمان لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.. مؤسسة « تمويلكم » تهدف إلى مستوى التزامات قدره 31 مليار درهم في 2023

TAMWILCOM tient son 5ème Conseil d’Administration. Crédit: Ministère de l’Economie et des Finances

توقعت الشركة الوطنية للضمان وتمويل المقاولة، والتي تعتمد الاسم التجاري ''تمويلكم''، تحقيق حجم التزامات قدره 31 مليار درهم خلال سنة 2023، موجهة أساسا لنشاط الضمان لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة.


وأشار بلاغ لـ"تمويلكم" إلى أن الأخيرة عقدت، مؤخرا بالرباط، الدورة الخامسة لمجلس إدارتها برئاسة نادية فتاح العلوي، وزيرة الاقتصاد والمالية، لتدارس المخطط الاستراتيجي الجديد للمؤسسة برسم الفترة 2023-2026.


وأورد المصدر ذاته أنه تماشيا مع التوجهات الكبرى للدولة وصلاحيات المؤسسة، سيعتمد هذا المخطط الإستراتيجي الجديد ستة محاور ذات أولوية، أهمها تسهيل الولوج للتمويل لفائدة المقاولات الصغيرة جدا، ودعم تمويل المشاريع الصغيرة وكذا تعزيز تمويل الاستثمارات لفائدة المقاولات الصغيرة والمتوسطة، مبرزا أن أشغال هذا الاجتماع خصصت أساسا لتدارس المخطط الإستراتيجي للمؤسسة برسم الفترة 2023-2026 والمصادقة عليه، وكذا الموافقة على مشروع الميزانية للسنة المالية 2023.


وفي معرض حديثها في افتتاح هذا الاجتماع، ذكرت فتاح العلوي بالسياق الاقتصادي الراهن، الذي يتميز بالتعافي التدريجي من آثار جائحة كوفيد-19. ونقل البلاغ عن الوزيرة إشادتها بالجهود التي تبذلها مؤسسة ''تمويلكم'' لمواكبة استراتيجيات السلطات العمومية فيما يتعلق بتمويل النسيج الإنتاجي الوطني.


كما أورد البلاغ أن الوزيرة نوهت بالإنجازات التي حققتها مؤسسة ''تمويلكم'' على مستوى مخططها التنموي (2017-2021). وسجلت هذه الخطة الخماسية حصيلة استثنائية، بمعدل تحقيق أهداف بلغ 140 في المائة، باستثناء آليات كوفيد-19، ومتوسط معدل نمو سنوي بلغ 15 في المائة، مع تعبئة أكثر من 130 مليار درهم من التمويلات لفائدة المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite