S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.02.2023 à 15 H 34 • Mis à jour le 02.02.2023 à 15 H 34 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

الطاقات المتجددة في صلب المباحثات بين بنعلي ونظيرتها الإسبانية

Leila Benali reçoit à Rabat la ministre espagnole de la Transition écologique et du Défi démographique. Crédit: MAP

شكل تعزيز التعاون الاستراتيجي في مجالات الانتقال الطاقي والبيئة والتنمية المستدامة محور المباحثات، التي أجرتها اليوم الخميس بالرباط، وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي مع نظيرتها الإسبانية، تيريزا ريبيرا رودريغيز.


وأعربت السيدة بنعلي، في تصريح للصحافة في أعقاب هذا اللقاء، الذي انعقد على هامش الاجتماع رفيع المستوى الـ12 بين المغرب وإسبانيا، عن عزم الحكومتين على إعطاء زخم جديد للشراكة الاستراتيجية التي تربط بين البلدين في المجال الطاقي، وتعزيز تعاونهما أكثر في مجال الطاقات المتجددة، ولا سيما الهيدروجين الأخضر والكهرباء والغاز والمعادن والبيئة والتنمية المستدامة.


وأضافت أن هذا اللقاء شكل أيضا فرصة للتطرق إلى مختلف المواضيع المتعلقة بـ"الاستعدادات لعقد مؤتمر الأطراف "كوب 28"، في إطار رئاسة المغرب للدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة"، التي تتزامن مع "رئاسة إسبانيا للمجلس الأوروبي في النصف الثاني من السنة الجارية 2023".


من جانبها، أعربت نائبة رئيس الحكومة الإسبانية ووزيرة الانتقال البيئي والتحدي الديمغرافي، تيريزا ريبيرا رودريغيز، عن "ارتياحها الكبير" لمستوى علاقات التعاون الثنائي، مؤكدة تقارب وجهات نظر الطرفين بشأن التحديات البيئية والطاقية.


وقالت في تصريح للصحافة "إننا مقتنعون بأهمية العمل سويا"، من أجل بيئة سليمة أكثر في سياق تطبعه التحديات المناخية، مشيرة إلى أن المغرب لديه طموحات كبيرة في المجال الطاقي.


وشددت في السياق ذاته، على "التزام المغرب القوي جدا" من أجل تعزيز التعاون الثنائي، وخاصة في المجال الطاقي، من أجل إيجاد حلول للتحديات البيئية والمناخية.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite