S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
09.03.2023 à 11 H 12 • Mis à jour le 09.03.2023 à 11 H 12 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

الطاقة الشمسية.. ريشبوند تتحالف مع « EDF » لإنشاء محطة شمسية بقدرة 3.5 جغاواط ساعة

صورة تعبيرية، DR.

دخلت شركة الصناعات الكيماوية "SIMEC"، التابعة لمجموعة ريشبوند الخاصة بعائلة التازي، في شراكة مع "EDF Maroc"، بهدف إنشاء واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية في المغرب.


وقال نوفل الفضيل، مدير "ُEDF Maroc"، إنه بفضل هذا المشروع، سيتم إنتاج أكثر من 3.5 جيغاواط ساعة من الكهرباء الخالية من الكربون كل عام، وبالتالي تجنب 2800 طن من ثنائي أكسيد الكربون".


وأضاف المصدر نفسه، "نرحب بهذه المبادرة التي ترسم الطريق نحو إزالة الكربون بشكل مستدام من الصناعة. نحن مقتنعون في 'EDF' بأن الطاقة الشمسية التي سيتم إنتاجها في الموقع لتلبية احتياجات المواقع الصناعية أو الخدماتية، هي استجابة تنافسية وسريعة لتحديات الطاقة والمناخ"، متقدما بالشكر لمجموعة ريشبوند على "الثقة" التي وضعتها فيه.


وكانت تعرف "SIMEC" في السابق بـ "أطلس بلاستيك"، وهي مكرسة على وجه الخصوص لصناعة المنتجات البلاستيكية المعدة للاستعمال المنزلي اليومي، و يشير الموقع الإلكتروني لمجموعة ريشبوند، إلى أن هذه الشركة تحقق رقم معاملات سنوي يبلغ 285 مليون درهم، وتشغل ما يناهز 750 مستخدما، بالإضافة إلى 1500 فرصة شغل غير مباشرة، موزعة على أربعة مواقع للإنتاج. وتتوفر "SIMEC" أيضا على 400 نقطة توزيع.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite