logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
20.12.2017 à 13 H 47 • Mis à jour le 20.12.2017 à 13 H 47
Par

العثماني يتراجع عن وعده٠٠٠ويقترب من تمويل معاشات البرلمانيين

MAP


في خطوة غريبة وغير متوقعة قرر رئيس الحكومة سعد الدين العثماني التراجع عن جميع وعوده السابقة بعدم تمويل صندوق معاشات البرلمانيين الذي يعرف إفلاسا كبيرا بسبب التعويضات الضخمة التي يتلقاها هؤلاء من طرف أموال دافعي الضرائب و الشعب المغربي.


وذكرت مجموعة من المنابر الإعلامية الوطنية أن الإتصالات المتعددة التي أجراها الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب مع رئيس الحكومة سعد الدين العثماني دفعت هذا الأخير إلى تليين موقفه والرضوخ لمطالب البرلمانيين واستعداده لدفع ملايير السنتيمات لصندوق معاشاتهم على أساس أن يتم الرفع من سن التقاعد الى 63 سنة.


وأضافت نفس المصادر أن رئيس الحكومة تعرض لضغط سياسي قوي من قبل نواب البيجيدي والأحرار والحركة الشعبية للتراجع عن قرار وقف تمويل صندوق معاشات البرلمانيين مردفة أن الحبيب المالكي قد أتم مسودة إصلاح قانون تقاعد البرلمانيين الذي سيقدمه أمام الحكومة ونواب الأمة.


والجدير بالذكر أن مسألة تقاعد البرلمانيين ولدت نوعا من السخط الاجتماعي معتبرا إياها العديد ريعا سياسيا أرهق خزينة الدولة بسبب ملايير الدراهم التي يتم صرفها سنويا في هذا الصدد.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite