logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.07.2022 à 15 H 47 • Mis à jour le 18.07.2022 à 15 H 47
Par

« العدل والإحسان » تحتفظ بالمتوكل على رأس دائرتها السياسية

Abdelouahed Moutawakil, président du cercle politique du mouvement Al Adl Wal Ihssan. Crédit: aljamaa.net

انتخبت الأمانة العامة للدائرة السياسية لجماعة العدل والإحسان عبد الواحد متوكل رئيسا لها، وذلك للمرة الثالثة، وهو المنصب الذي شغله الرجل لعشر سنوات.


وجاء في بلاغ للجماعة أن "الدائرة السياسة باشرت، طيلة الشهور المنصرمة، عملية انتخاب هياكلها ومسؤوليها، وتجديد المهام داخل مختلف مؤسساتها وأجهزتها. وقد توج هذا المسار بانتخاب الأمانة العامة للدائرة السياسية وفق القوانين الداخلية المعتمدة".


وضمت الأمانة العامة في تشكيلتها بالإضافة إلى المتوكل، 15 عضوا من بينهم ثلاثة نساء، وكان فتح الله أرسلان، الناطق الرسمي باسم الجماعة، من أبرز الغائبين عن القيادة الجديدة بينما حافظت عدد من الوجوه المعروفة على تواجدها داخل الأمانة.


وقامت القيادة السياسة المشكلة حديثا والتي تضم ثلاث نساء بزيارة محمد عبادي، الأمين العام الذي خلف الشيخ المؤسس، حيث "تم اطلاعه على حيثيات ومخرجات مجمل العملية الانتخابية بالدائرة السياسية"، وفق بلاغ أكبر الجماعات الإسلامية المعارضة بالمغرب.


يشار أن الدائرة السياسية قد نشرت تقريرها السياسي، صباح اليوم الإثنين، وهو التقرير الذي يغطي المرحلة من شهر أكتوبر 2019 إلى شهر ماي 2022. ويعرض، حسب بلاغ للدائرة السياسية، "مجموعة من المعطيات الكاشفة في عدد من المجالات العامة للمغرب مركزا بالأساس على أبرز القضايا التي تفاعلت داخلها".

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite