S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
02.02.2023 à 15 H 26 • Mis à jour le 02.02.2023 à 15 H 35 • Temps de lecture : 1 minutes
Par et

العلوم والابتكار.. ميراوي يوقع مذكرتي تفاهم مع نظيرته الإسبانية

Le ministre de l’Enseignement supérieur, de la Recherche scientifique et de l’Innovation, Abdellatif Miraoui, s’entretient avec son homologue espagnole. Crédit: MAP

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الخميس بالرباط، مباحثات مع وزيرة العلوم والإبتكار الاسبانية، ديانا مورانت ريبول.


وترافق مورانت ريبول، رئيس الحكومة الإسبانية، بيدرو سانشيز، الذي حل أمس الأربعاء، بمطار الرباط-سلا على رأس وفد هام حيث يترأس إلى جانب نظيره المغربي عزيز أخنوش أشغال الاجتماع الـ12 رفيع المستوى المغرب-إسبانيا.


وتناول الجانبان خلال هذا اللقاء سبل تعزيز العلاقات المغربية الاسبانية في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار.


وقالت مورانت ريبول، في تصريح للصحافة إن هذه المحادثات شكلت مناسبة لبحث مجموعة من القضايا المهمة بالنسبة للمغرب وإسبانيا والتي تتعلق بالعلوم والابتكار والتعليم العالي، وشددت على ضرورة العمل على مواجهة تحديات مشتركة تتمثل على لخصوص في الطاقة ومكافحة التغيرات المناخية والجفاف، مبرزة دور البحث العلمي في هذا المجال.


من جهته، شدد ميراوي، في تصريح مماثل على الرغبة في إعطاء دفعة قوية للعلاقات المغربية الإسبانية في مجالي العلوم والابتكار، مشددا على أهمية الاستثمار في العنصر البشري وخصوصا فئة الشباب.


وتم، على هامش هذا اللقاء، توقيع مذكرتي تفاهم تهدفان إلى تعزيز التعاون في مجال البحث العلمي والابتكار.


وتهدف مذكرة التفاهم الأولى، الموقعة مع وزارة العلوم والابتكار ووزارة الجامعات الإسبانية، إلى تطوير أنشطة التعاون العلمي والتكنولوجي والابتكاري في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، بينما تم توقيع مذكرة التفاهم الثانية مع وزارة الجامعات، قدمها وزير الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، وتهدف إلى تحديد طرق وشروط التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الأولوية المتعلقة بالتعليم العالي.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite