S'abonner
Se connecter
logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
06.02.2023 à 15 H 34 • Mis à jour le 06.02.2023 à 15 H 35 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

العنف الممارس ضد النساء.. منظمة « امرأة » تنشر دليلا لإعداد التقارير الصحفية

Des femmes venues de diverses régions du Maroc brandissent des pancartes, écrites en arabe et en français, lors d’une manifestation contre les violences faites aux femmes, tenue à Rabat le 24 novembre 2013. © 2013 Reuters

أعلنت "منظمة شركاء للتعبئة حول الحقوق" (امرأة)، اليوم الاثنين، عن إصدار دليل للصحفيين والصحفيات، والعاملين والعاملات في مختلف قطاعات الإعلام لإعداد التقارير الصحفية حول العنف الممارس ضد النساء، حسب ما جاء في بلاغ.


وأوضحت المنظمة أن "اشتغال الصحفي والصحفية على موضوع العنف الممارس ضد النساء ليس بالمهمة السهلة. فهو موضوع حساس ومعقد يستلزم عند العمل عليه اعتبار مواقف المجتمع منه ومواجهة التحديات التي قد تعتريه".


ويعزز هذا الدليل، وفق البلاغ، محتوى مبنيا على مبدأ المساواة بين الجنسين وعلى البيانات والمعطيات الدامجة لمبادئ حقوق الإنسان في إعداد التقارير الصحفية. كما يقدم معلومات لتحسين فهم العنف الممارس ضد النساء، ومبادئ توجيهية عملية تهمُّ المعايير الأخلاقية والممارسات الفضلى والمصطلحات المناسبة وكيفية إجراء المقابلات التي تراعي حالة المرأة ومعاناتها.


وأشار المصدر ذاته إلى أنه يشمل فصلا خاصا بالمصادر مع بعض الروابط المختارة بعناية التي قد تفيد الصحفيين والصحفيات والمحررين والمحررات في  العمل على موضوع العنف الممارس ضد النساء.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite