logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
29.07.2022 à 16 H 58 • Mis à jour le 15.08.2022 à 12 H 43
Par

الفورمولا 1.. تسريب خبر استحواذ « بورشه » على 50 في المائة من « ريد بول ريسينغ » في المغرب

Image d’illustration. Crédit: DR
تم تسريب تفاصيل الصفقة من خلال منشور نشر بتاريخ 21 يوليوز من طرف مجلس المنافسة المغربي اطلع عليه "لوديسك"..

كانت شائعات قد ترددت، منذ عدة أشهر، عبر مواقع دولية متخصصة في السيارات، عن تقارب بين عمالقة سباقات السيارات "بورشه" لـ "ريد بول ريسينغ"، اللذان يخططان للاندماج ابتداء من 2026 لتعزيز حضورهما في "الفورمولا وان".


وكان من المقرر إصدار إعلان في هذا الصدد، يوم 10 يونيو، على هامش سباق الجائزة الكبرى النمساوية، قبل أن يتم تأجيله بسبب عدم مصادقة المجلس العالمي لرياضة السيارات على قوانين محركات "الفورملا وان".


إلا أنه، وفي 21 يوليوز الماضي، تم الكشف عن تفاصيل الصفقة، من خلال منشور لمجلس المنافسة المغربي، والذي اطلع "لوديسك" عليه وتناقلته وسائل الإعلام الأجنبية.


وفي الوقت الذي كانت تشير فيه الشائعات إلا أن "بورشه" ستقوم بتوريد محركات لـ "ريد بول راسينغ"، إلا أن مجلس المنافسة أعلن أن الأمر يتعلق بشراء "بورشه" لـ 50 في المائة من أنشطة "ريد بول تكنولوجي ليميتد". وتم تقديم إخطار لمجلس المنافسة بالرباط يوم 8 يوليوز، في إجراء ضروري في هذا النوع من المعاملات، حيث يلزم الفاعلون بالإعلان عن نواياهم في جميع الدول التي يتواجدون فيها، لضمان عدم وجود أي احتكار محتمل.


وأشار مجلس المنافسة، في ملخص غير سري للعملية، أن الأمر يتعلق بالاستحواذ على 75 في المائة من الأسهم والسيطرة الحصرية لشركة "Autozentrum Sport As"، وهي شركة تأسست بموجب القانون النرويجي وهي شركة تابعة 100 بالمائة لشركة "Autozentrum Holding As"، التي تأسست بموجب القانون النرويجي من قبل شركة "Dr. Ing. H.C.F Porsche Aktiengesllschaft"، التي تأسست هي الأخرى بموجب القانون الألماني وهي تابعة غير مباشرة بنسبة 100 بالمائة لـ "Volkswagen Aktiengesllschaft".


وأوضح المجلس أن شركة "Autozentrum Sport As" متخصصة في توزيع السيارات والبيع بالجملة التي تركز على استيراد وتوزيع سيارات من نوع بورش.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite