logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
22.08.2022 à 18 H 58 • Mis à jour le 22.08.2022 à 18 H 58 • Temps de lecture : 1 minutes
Par
جيش

القائد العام الجديد لقوة مهام جنوب أوروبا-إفريقيا التابعة للجيش الأمريكي يزور المغرب في أول رحلة إلى القارة الإفريقية

اللواء طود ر. واسموند القائد العام الجديد لقوة مهام جنوب أوروبا-إفريقيا التابعة للجيش الأمريكي يزور المغرب في أول رحلة إلى القارة الإفريقية، SETAF-AF.

أجرى اللواء طود ر. واسموند، القائد العام الجديد لقوة مهام جنوب أوروبا-إفريقيا التابعة للجيش الأمريكي، زيارة إلى المغرب أيام  21 و 22 غشت، حيث التقى ببلخير الفاروق الجنرال المفتش العام للقوات المسلحة الملكية المغربية قائد المنطقة الجنوبية "لمناقشة القضايا الأمنية ذات الاهتمام المشترك".


هذه هي الزيارة الأولى التي يجريها المسؤول العسكري الأمريكي إلى إفريقيا.


وبهذه المناسبة، صرّح اللواء واسموند : "يتوفر المغرب على جيش ذو قدرة ومهنية عاليتين، كما أنه يعالج مسألة التهديدات الأمنية الجهوية برؤية وقيادة بارزتين"، وزاد : " يبقى الجيش الأمريكي ملتزما بالعمل مع شركائنا الأفارقة حول أولوياتهم ومواصلة تنسيق التدريب والعمليات في مجال التعاون الأمني في القارة".  


وأضاف الجنرال : "يرتبط الأمن في الولايات المتحدة وأوروبا ارتباطًا وثيقًا بالأمن في إفريقيا". مشيرا إلى أن "التنسيق مع شركائنا الأفارقة والأوروبيين، وكذا مع فرق العمل التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية التي تشتغل بالبلدان المعنية، أمر حيوي بينما نواصل تعزيز تلك العلاقات ودعم الأمن الإقليمي ".   


كما ذكر أن هذه الزيارة هي الأولى من عدة زيارات يعتزم الجنرال واسموند في الأشهر المقبلة لشركائه الأفارقة.  


تتولى فرقة العمل بجنوب أوروبا التابعة للجيش الأمريكي- إفريقيا، مسؤولية تنسيق كافة عمليات الجيش الأمريكي بإفريقيا دعما للقيادة الأمريكية في إفريقيا وجيش الولايات المتحدة في أوروبا وإفريقيا. 


وتشمل أنشطة الجيش الأمريكي تدريبات الاستعداد العسكري عبر القارة، و مئات من عمليات مساعدة قوات الأمن والاستجابة للأزمات، والدعم الدائم للوضعية الدفاعية. وتعمل هذه الأنشطة على تعزيز شبكات الشركاء بإفريقيا، وتطوير قدراتهم لصد التهديدات الأمنية الجهوية والعالمية، كما توفر إمكانية الوصول الاستراتيجي للقوات الأمريكية في عمليات الطوارئ.   

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite