logo du site ledesk
بالعربية
مختارات لوديسك بالعربية

Connectez-vous

Mot de passe oublié ?

Abonnez-vous !

Découvrez l'offre de lancement du Desk

60 DH
1 mois
Découvrir les offres
18.01.2023 à 10 H 25 • Mis à jour le 18.01.2023 à 10 H 25 • Temps de lecture : 1 minutes
Par

القضاء الإسباني يمتع 22 معتقلا مغربيا بالسراح المؤقت في قضية محاولة الفرار من طائرة في مطار بالما دي مايوركا

Air Arabia (Image d’illustration). Crédit: DR

قررت العدالة الإسبانية، مؤخرا، بحسب وسائل الإعلام الإسبانية، الإفراج المؤقت عن 22 مغربيا تم اعتقالهم، على خلفية هروبهم من طائرة كانت متوجهة من الدار البيضاء إلى إسطنبول، واضطرت للهبوط في مطار بالما دي مايوركا بعد ادعاء أحد الركاب إصابته بغيبوبة داخل الطائرة، في نونبر 2021.


ويأتي القرار الذي اتخذته المحكمة الإقليمية لجزر البليار بعد تعديل جريمة التحريض. وشددت النيابة العامة على أن الوقائع، وفق الرأي الأخير للمحكمة العليا، لا تدخل في نطاق جريمة التحريض. وفي المقابل، ستستمر الإجراءات القضائية بالنسبة لجرائم الإكراه.


 وقد توبع مرتكبو محاولة الهجرة بموجب أحكام قانون الملاحة الجوية، التي تنص على جريمة إثارة الفتنة والتحريض. وينص القانون على عقوبة بالسجن خمس سنوات، وبعد التعديل الذي تم إجراؤه، تم تخفيف العقوبة إلى ثلاث سنوات سجنا نافذا.


هذا وقد تم سحب جوازات سفر المهاجرين الـ22، ومنعهم من مغادرة مايوركا، على أن يتم دمجهم في مركز لاحتجاز الأجانب.


وفيما يتعلق بتداعيات عملية "الهروب الكبير" على حركة الملاحة الجوية، أفادت السلطات الإسبانية أن الركاب المعنيين تسببوا في تحويل وتأخير حوالي 60 رحلة، تم إلغاء 41 منها، كما اضطر مطار بالما للإغلاق لمدة أربع ساعات.


وللتذكير، فقد تم القيام بعملية مماثلة، مؤخرا، بعد تظاهر امرأة حامل بالمخاض، مما اضطر طائرة قادمة من الدار البيضاء ومتوجهة صوب إسطنبول، إلى الهبوط في مطار إلبرات ببرشلونة في إسبانيا.

©️ Copyright Pulse Media. Tous droits réservés.
Reproduction et diffusions interdites (photocopies, intranet, web, messageries, newsletters, outils de veille) sans autorisation écrite